• ×

06:05 صباحًا , الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017

التاريخ 25-01-35 09:53 صباحًا

محلية الابتدائية " تنفذ برنامجا للإسعافات الأولية

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 398
عبد الله غليس سعيا من مدرسة محلية الابتدائية بجازان في تثقيف منسوبيها من معلمين وطلاب , نفذت برنامجا تدريبيا خاص بالصحة المجتمعية في مجال الإسعافات الأولية و بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي من أجل تحسين مستوى الوعي المجتمعي بطرق الإسعافات الأولية وضرورة معرفتها وتطبيقها عند الحاجة .

حيث قام ممثل الهلال الأحمر بالتعريف وشرح طرق الإسعافات الأولية وتطبيقها عند حدوث الإصابات كـ الإنعاش الرئوي والإنعاش القلبي والتعامل السليم مع المصاب أثناء الكسور , كما تطرق لكيفية التعامل مع الاصابات المنزلية كـ علاج الجروح والنزيف والحروق البسيطة والصعبة وتجبير الكسور وإنعاش حالات الإغماء والصدمات والاختناق والالتماس الكهربائي ) .

وشارك معلمي وطلاب المدرسة في التطبيق العملي للإسعافات الأولية على الدمى , مبدين استفادتهم البالغة من هذا البرنامج الذي ينمى مهارات الانقاذ وفق طرق سليمة تضمن عدم إلحاق الاضرار بالمصابين.

كما نوه مدرب الهلال الأحمر إلى ضرورة عدم التجمهر أثناء الحوادث المرورية لما فيه من إعاقة لفرق الانقاذ والإسعاف من أداء مهامهم الإسعافية بالشكل السليم وبالسرعة المطلوبة , لما في ذلك من تأخر عمليات الاسعاف و إلحاق الضرر بالمصابين والتي قد تؤدي في أحيان كثيرة الى وفاتهم لا قدر الله .
.

وأكد مدير المدرسة : عبدالرحمن مجربي على هذا الدور الإنساني المهم في الحياة العامة وضرورة معرفة أسس وتطبيق الإسعافات الأولية لكونها أصبحت ضرورة تحتم على جميع فئات المجتمع تطبيقها في حال حدوث الحوادث والإصابات في البيت أو المؤسسات التعليمية أو المكاتب.

وفي ختام البرنامج تقدمت إدارة مدرسة محلية الإبتدائية بالشكر الجزيل لهيئة الهلال الأحمر السعودي وومثلها في تقديم مثل هذه البرامج المجتمعية المفيدة , والتي تعمل على إكساب أفراد المجتمع الوعي بالكيفية الاسعافية بالصورة الصحيحة .

image

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحًا الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET