• ×

11:45 صباحًا , الخميس 4 ذو القعدة 1438 / 27 يوليو 2017

التاريخ 07-01-35 08:53 صباحًا

السيرة الذاتية لأمين الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان

تعليقات 3 إهداءات 0 زيارات 1.6K
 السيرة الذاتية
الاسم محمّد بن عبده محمّد طواشي حمّدي الحالة الاجتماعية متزوّج وله 6 أولاد مكان الميلاد الطوال
تاريخ الميلاد 1389هـ العمر 45 سنة السكن قرية المباركة بالطوال سنة التخرج 1413هـ
الشهادة العلمية بكالوريوس علوم وتربية+ دبلوم اختصاصي مصادر تعلّم + دورة مشرفي المناهج. التخصص أحياء بالبكالوريوس + دبلوم اختصاصي مصادر تعلم .
جهة العمل الإدارة العامّة للتربية والتعليم بمنطقة جازان أمانة الإدارة . المرتبة العلمية المستوى الخامس / الدرجة الرابعة والعشرون
سيرته التعليميّة والوظيفيّة
1- درس المرحلتين الابتدائيّة والمتوسّطة بقرية المباركة ، والمرحلة الثانويّة بثانويّة الطوال ، والجامعيّة بجامعة الملك سعود - كليّة التربية في أبها .
2- عمل معلّما بمتوسّطة ابن تيميّة بالسليل ، ثمّ معلّما بثانويّة السليل في تعليم وادي الدواسر ، ثّم معلّما بثانويّة الفرعين في تعليم عسير .
3- عمل مشرفا تربويّا للتقنيات بتعليم عسير ، ثمّ مشرفا تربويّا لمصادر التعلّم ، وأسّس مراكز مصادر التعلّم في المدارس الحكوميّة والأهليّة بتعليم عسير .
4- كلف من وكيل الوزارة للتطوير التربوي مديرا لمركز التقنيات التربويّة بعسير ، وأسّس المركز ، وحصل على خطابات شكر عديدة من الوزارة وغيرها في مجال عمله .
5- عمل مشرفا تربويا للتعليم الإلكتروني بتعليم جازان ، وأشرف على مشروع التعليم الإلكتروني بإدارة التقنيات في المنطقة لمدّة عامين .
6- عمل مديرا لإدارة شؤون المعلّمين في الإدارة العامّة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ثلاث سنوات ، ثمّ مشرفا تربويّا للجودة الشاملة بالإدارة العامّة بجازان .
أبرز العضويات المشارك فيها
1- رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعيّة الأهليّة بالطوال سابقا .
2- عضو الجمعيّة السعوديّة للعلوم التربويّة والنفسيّة " جستن " سابقا بجامعة الملك خالد في الجنوب .
3- عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمركزي الطوال والموسّم سابقا ، وأحد المؤسّسين له ، ونائبا لرئيس مجلس إدارة المكتب حاليا .
4- عضو مجلس إدارة المستودع الخيري بالطوال ، ومؤسّسا له ، ومشرفا عاما عليه ، ونائبا لرئيس مجلس إدارة جمعيّة البرّ الخيريّة بالطوال حاليا ، وأحد المؤسّسين لها .
5- عضوا معينا في المجلس البلدي بمحافظة الطوال حاليا .
أبرز الدراسات والأوراق العلميّة والإنجازات
1- قدّم دراسة بعنوان " تفعيل التقنية بالميدان التربوي " (90) صفحة ، وصفتها الوزارة بالشاملة والمتميّزة .
2- شارك في إعداد وثيقة تقنيات التعليم بالوزارة ، وعمل الصياغة النهائيّة لها .
3- أشرف على إعداد منتجات تعليميّة إلكترونيّة تفاعليّة لقيت الإشادة من الوزارة والإدارات التعليميّة ، ووزّعت لجميع مناطق المملكة بنين وبنات .
4- قام بإدارة ورش لعمل ( 98 ) مجسّما جماليّا لمدخل الطوال المتصل بدولة اليمن الشقيقة صمّمها معلّمو التربية الفنيّة بمكتب التربية في صامطة .
5- قدّم ورقة علميّة عن أفضل الممارسات في العمل التطوعي ( النخبة ) للقاء العاشر للجهات الخيريّة بالمنطقة الشرقيّة ، وأشرف على مشروع إعداد القادة للعمل التطوعي بالطوال.
6- صمّم حقيبة تدريبيّة متميّزة في تقنيات التعليم ، وعلى وشك الانتهاء من تصميم حقيبة احترافية في العمل المؤسّسي .
7- له جهود كبيرة في العمل الحكومي والدعوي والخيري الإغاثي والتنموي ومنها جهوده في الإشراف على خدمة الحجاج الوافدين من اليمن عبر منفذ الطوال لمدّة خمس سنوات .
أبرز المؤتمرات والملتقيات التي شارك فيها
1- المؤتمر الدولي لأنظمة وتقنيات الاستشعار ورصد الأرض عن بعد في فندق إنتركونتنتال بالرياض .
2- الورشة الأولى للإطار المرجعي الشامل لمراكز مصادر التعلّم بدول الخليج العربي في البحرين مع مسئولين من الوزارة . " مرشّح إدارات التربية التعليم الوحيد " .
3- الملتقى الأول للتعليم الإلكتروني في فندق إنتركونتننتال بالرياض ، واللقاء التدريبي الثاني لمشرفي مراكز مصادر التعلم بالوزارة .
4- اللقاء التدريبي لمديري ومديرات مراكز التقنيات التربويّة بالمملكة بجدة .
5- اللقاء السادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر للجهات الخيريّة بالمنطقة الشرقيّة ، وقدم تجربة ناجحة في الدورة الإدارية الرابعة للقيادات التطوعية بالمملكة بمكتب شرق جدة .
سيرته التدريبيّة
1- مدرّب معتمد من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، ويدرّب في الحوار الوطني .
2- حصل على شهادة إعداد المدرّبين المعتمدة من المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب ( CGC ) .
3- حصل على شهادة المدرب المحترف pct المعتمدة من المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب ( CGC ) .
4- حصل على دورات عديدة في الحاسب الآلي والإشراف التربوي والإدارة بالأخلاق والقيادة وإعداد الصف الثاني للقيادات وكيفية التغلب على ضغوط العمل والبوصلة الشخصية والاتصال الفعّال والتقنية ومصادر التعلم وتنمية الموارد المالية والجودة والإنترنت والتخطيط وإعداد السيناريو التعليمي وإعداد الخطط الخمسية وإعادة هندسة العلميات الإدارية والعمل الخيري وغيرها .
5- درّب أكثر من 1000 متدرب في الحوار الوطني والتعليم الإلكتروني ومصادر التعلّم والعمل الخيري شملت مشرفين ومديري مدارس ومعلّمين وغيرهم ،،، إلخ .

التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-01-35 12:04 صباحًا عبدالله حسن ناشب حمدي - رئيس الشؤون المدرسية بمكتب صامطة ورئ :
    أخي الأستاذ / محمد بن عبده طواشي حمدي , من القيادات التربوية التي نفخر بها , لديه من الخبرات التراكمية ما يعينه - بعد توفيق الله - على تحقيق النجاح , عرفته عن قرب من خلال العمل التربوي والبلدي , هو مكسب للإدارة العامة للتربية والتعليم من خلال موقعه الجديد أمينا للإدارة , طموح مبدع متفان صبور دائم الاطلاع , محاور متمكن من الدرجة الأولى , حريص على توثيق كل أعماله, أسأل الله العون والتوفيق 0
  • #2
    08-01-35 07:26 صباحًا عبدالله عكور :
    سيرة طيبة عطرة ومباركة لرجل فاضل أحبه الجميع وساهم في كثير من الأعمال التطوعية والخيرية نسأل الله له التوفيق والسداد في عمله بالدنيا والآخرة
  • #3
    08-01-35 01:14 مساءً استغفر الله العظيم :
    الي اﻻمام ووفقك الله دنيا واخره
    • #3 - 1
      18-01-35 11:11 صباحًا ابراهيم حكمي :
      تستاهل كل خير
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:45 صباحًا الخميس 4 ذو القعدة 1438 / 27 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET