• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017

التاريخ 23-11-34 12:26 مساءً

بيان بشأن ماتداولته بعض الصحف حول مبنى الابتدائية السابعة بجازان .

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.8K
الإعلام التربوي: 
تداولت بعض الصحف والمواقع الالكترونية بعض الأخبار عن نقل المدرسة الابتدائية السابعة للبنات من مبناها الحكومي مع الحديث عن المبنى المستأجر الذي انتقلت إليه من حيث الصلاحية والتأهيل .
وإيضاحا للقارىء الكريم فإننا نورد مايلي :

أولا : وفقا للجنة الاستغلال الأمثل للمباني في توزيع المدارس داخل مدينة جازان فقد تم نقل الابتدائية السابعة والروضة الخامسة إلى مبنى مكتب التربية والتعليم المستأجر والاستفادة من مبناها الحكومي للمتوسطة الخامسة والثانوية السادسة لكي تخدم الحي بما يحقق اكتمال جميع المراحل التعليمية .
ثانيا : تم التعاقد مع إحدى المؤسسات لإعادة تأهيل مبنى السابعة الحالي ليتناسب مع طبيعة مدارس البنات وقد نفذت المؤسسة عملها بهذا الشأن ليصبح المبنى مهيأ وجاهزا لاستقبال الطالبات حيث تم زيارته ميدانيا من المدير العام والمساعد للشؤون المدرسية للتأكد من جاهزيته .
ثالثا : تم تحديد فصول الابتدائية السابعة بستة فصول فقط ووفقا لذلك تم تحويل بقية طالبات السابعة إلى الابتدائية التاسعة بجازان بعد إضافة ستة فصول لها لاستيعاب طالبات الحي والراغبات في الانتقال من الابتدائية السابعة علما أن المبنى المستأجر للسابعة كان أيضا مقرا للمدرسة السعودية بنين واستمرت به الدارسة حتى انتقلت للمبنى الحكومي .
رابعا : الإجراء أعلاه نتج بسبب وجود مدرستين ابتدائيتين في سور واحد في حي المطار الأمر الذي تسبب في حرمان الحي من وجود مدرسة متوسطة وثانوية لخدمة الطالبات لذلك تم اتخاذ الإجراء المناسب .
خامسا : قامت المدرسة بالتعاون مع قسم الصيانة في تنظيف المبنى ورش مبيدات الصحة العامة باشراف من المساعد للشؤون المدرسية .
سادسا : تقليص عدد فصول الابتدائية السابعة كان مراعاة لكون المبنى مستأجرا ومنعا لتكدس الطالبات في الفصول .
سابعا: وفقا لمديرة المدرسة فمنذ استلامها للمدرسة لم يتم زيارة الابتدائية السابعة من أي محررة صحفية أو إعلامية للاطلاع على واقع المدرسة بعد تأهيلها .
صور من المدرسة الابتدائية السابعة بعد تأهيلها :

image

image
image
image

image

image
image


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET