• ×

04:51 صباحًا , الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 / 22 أغسطس 2017

التاريخ 06-07-34 12:45 مساءً

مشروع الطالب الموظف بمدرسة فرسان الابتدائية

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 655
رياض سهيل 
ضمن الأنشطة اللاصفية التي تنظمها مدرسة فرسان الابتدائية .. نظمت المدرسة ممثلة في فريق صعوبات التعلم مشروعًا أسموه " الطالب الموظف " .. وفريق صعوبات التعلم المكون من معلم صعوبات التعلم بالمدرسة الأستاذ / علاء محمد حسن , والمرشد الطلابي الأستاذ / عبدالرحمن عيسى سيفين , والمعلم المتميز الأستاذ / رياض حسين سهيل .. كان قد بدأ مشروعًا منذ العام الماضي يعنى باكتشاف الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم بعد قياس قدراتهم وفق اختبارات متخصصة أعدها الأستاذ علاء حسن .. ومن ثم متابعتهم ووضع البرامج العلاجية المناسبة لهم .. وهو ما أثمر عن معالجة كثير من أوجه القصور الأكاديميّ لديهم .
وفي مرحلة أخرى للمشروع .. قرر المعلمون الثلاثة تكوين فريق طلابي مميز تحت مسمى أصدقاء صعوبات التعلم للقيام بأدوار مساندة إلى جانب زملائهم .
كان ذلك قبل أن يعدّ مشروع الطالب الموظف لمعالجة أوجه القصور في المهارات الاجتماعية التي يعاني منها طلاب صعوبات التعلم ولتعزيز الجوانب الشخصية لدى أصدقاء صعوبات لاتعلم .. وسط متابعة مباشرة من مدير المدرسة الأستاذ / سليمان بن محمد بلعوص .
وكان فريق العمل قد قام بالتنسيق مع إدارة مستشفى فرسان العام ووضع جدولا لمدة 5 أسابيع يقوم فيها 5 طلاب من صعوبات التعلم و 5 آخرون من أصدقاء صعوبات التعلم على شكل فرق ثنائية .. بالقيام بالمهام الوظيفية المسندة إليهم كاملة .. على أن يتم التدوير بينهم أسبوعيا بين أقسام المستشفى ( السجلات الطبية - الاستقبال - شؤون المرضى - السكرتارية - التنويم )
وقد أبدت إدارة المستشفى ممثلة في مدير مستشفى فرسان العام الأستاذ / إبراهيم بن محمد حنيشي .. سعادتها بالفكرة ودعمها الكامل مما أدى إلى تحقيق الأهداف المرجوة تماما .
وكان الأربعاء الماضي قد شهد الحفل الختامي للمشروع الذي استضافه المستشفى بحضور مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ طلال بن أحمد كبيني , ومدير مدرسة فرسان الابتدائية الأستاذ / سليمان بلعوص , ومدير مستشفى فرسان العام الأستاذ / إبراهيم بن محمد حنيشي , والأستاذ / مناجي بكري مشرف صعوبات التعلم بإدارة تعليم جازان .. وأولياء الأمور والطلاب المشاركين .. وقدم كلا من الأستاذ رياض سهيل والأستاذ عبدالرحمن سيفين والأستاذ علاء حسن .. الذين ابتكروا ونفذوا هذا المشروع شكرهم الجزيل لإدارة المدرسة على دعمها الكامل للفكرة منذ بدايتها ولإدارة المستشفى وكافة منسوبيه على تفهمهم لدورهم المجتمعي على أكمل وجه image

image

image

image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 صباحًا الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 / 22 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET