• ×

05:13 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

التاريخ 03-07-34 09:23 مساءً

تخطيط جازان يعقد لقاءً لتهيئة المدرسة المعتمدة حديثاً لتطبيق نظام المقررات في العام القادم

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 433
الإعلام التربوي: تخطيط جازان يعقد لقاءً لتهيئة المدرسة المعتمدة حديثاً لتطبيق نظام المقررات في العام القادم

نفذت إدارة التخطيط و التطوير بتعليم جازان صباح اليوم الاثنين لقاءً لتهيئة مدرسة البديع و القرفي و هي المدرسة التي اعتمدتها وزارة التربية و التعليم لتطبيق نظام المقررات بها لعام 1434 / 1435 هـ , بحضور رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب التربية والتعليم بصامطة أريج كرشمي و مديرات و وكيلات القبول و التسجيل بالمدارس الخبيرة في نظام المقررات بالمنطقة و المحافظات التابعة لها و مديرة و منسوبات المدرسة المستهدفة .
و قد استضافت اللقاء الثانوية الأولى بصامطة بمشاركة المدارس الخبيرة في نظام المقررات .
ابتدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة مديرة المدرسة المستضيفة فايزة الحربي التي رحبت بالحاضرات مشيدة بتكاتف جهود جميع المنسوبات في المدارس الخبيرة في نظام المقررات لتهيئة المدرسة المعتمدة حديثاً ، ثم ألقى مدير إدارة التخطيط و التطوير أحمد الجوهري عبر الجوال كلمة شكر فيها كل من ساهم في هذا اللقاء الذي تجتمع فيه المدارس الخبيرة مع المدرسة الحديثة حول طاولة واحدة لإثراء الميدان برؤى التطوير في نظام المقررات من خلال واقع الميدان , كما أشاد بجهود منسقة نظام المقررات للوصول بها إلى مستوى من الإبداع و التميز .
بعد ذلك طرحت منسقة نظام المقررات وردة بركات ورقة عمل ( نظام المقررات تميز و إبداع ) كما شاركت منسوبات المدارس الخبيرة في إثراء اللقاء بعدد من أوراق العمل أولها ورقة عمل بعنوان ( نافذة على مكتب القبول و التسجيل ) قدمتها وكيلة القبول و التسجيل بالثانوية الثانية بجازان زهراء سعودي و وكيلة القبول و التسجيل بالثانوية الأولى بجازان هبة صم , قدمت بعدها مديرة الثانوية الثانية بأبي عريش يسرا قحل و وكيلة القبول و التسجيل بالثانوية الأولى بصامطة بدرية عريشي ورقة عمل بعنوان ( وقفة مع الإرشادالأكاديمي ) تخلل الطرح مشهد من أداء طالبات المدرسة المستضيفة يوضح الفرق بين المرشدة السلبية و المرشدة الإيجابية كما يبرز تميز طالبات نظام المقررات .
أما ورقة العمل الثالثة فكانت بعنوان ( شمولية التقويم في نظام المقررات ) و قامت بتقديمها مديرة الثانوية الثانية بصامطة شمعة مذكور و ابتسام سويدي و سماح الغنام من الثانوية الأولى بالأحد.
و آخر ورقة عمل كانت بعنوان ( أهمية النشاط ) مقدمة من الثانوية الخامسة بجازان و ثانوية الدغارير و قدمتها وكيلة القبول و التسجيل بثانوية الدغارير يسر مدخلي .
ثم عقد حوار مفتوح مع الحاضرات و المشاركات مما أثرى جلسات اللقاء , كما قدمت منسوبات المدارس الخبيرة في نظام المقررات عرضاً لمشاريعها .
اختتمت اللقاء منسقة نظام المقررات وردة بركات بتوجيهات عامة ثم شكرت المدارس المشاركة في اللقاء , كما ألقت مديرة مدرسة البديع و القرفي مريم معافا كلمة شكرت فيها المشاركات في اللقاء .
الجدير بالذكر أن استكمال ورش العمل التخصصية سيعقد يوم الأحد المقبل ـ بمشيئة الله تعالى ـ بمقر الثانوية الأولى بجازان
.


- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
untitled.bmp
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:13 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET