• ×

01:25 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

التاريخ 30-06-34 11:26 صباحًا

اختتام دورة معلمي "حملة التوعية ومحو الأمية" بالعارضة

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 489
اللجنة الإعلامية:عبدالله حريصي اختتمت عصر "أمس" الخميس الدورة التدريبية للمعلمين المشاركين في "حملة التوعية ومحو الأمية بقطاعي الحميراء والعبادل" بمحافظة العارضة والمنعقدة بمدرسة الحميراء الابتدائية والمتوسطة - المقر الرئيسي للحملة -، وذلك بحضور مدير إدارة تعليم الكبار بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالله العمري، والذي قام بتنفيذ الدورة في يومها الثاني.

بدأ "العمري" الدورة بالجانب النظري حيث تحدث عن الفرق بين تعليم صغار السن وتعليم الكبار موضحاً للمعلمين المشاركين الخصائص النفسية التي يتميز بها الدارس الكبير من أجل التعامل معه بما يتوافق مع نفسيته.

عقب ذلك عقدت ورشة عمل للمعلمين حيث عُرضت مجموعة من الأسئلة عن الأساليب والممارسات المناسبة للتعامل مع دراسة تعليم الكبار، كما تم طرح خطط تثقيف الدارسين أثناء الخميس والجمعة من خلال زيارات الدارسين والجلوس معهم بحكم تواجد المعلمين في مقر الدارسين.

وأوضح "العمري" أنه تم طرح مجموعة من الأفكار سنقوم برفعها للوزارة، مضيفاً أن المعلمين المشاركين طالبوا بأن تكون فترة التدريب أطول وسيتم رفع ذلك أيضاً للوزارة.

هذا وقد تم توزيع المعلمين المشاركين بعد ختام الدورة على المراكز المخصصة لتنفيذ الحملة خلال الفترة من 6/28 - 1434/8/28هـ، وذلك بحضور مدير إدارة تعليم الكبار بإدارةالتربية والتعليم جازان الأستاذ محمد بن علي مسملي ومدير مكتب التربية والتعليم بالعارضة الأستاذ مفرح بن سلمان الجابري.

image

image
image

image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET