• ×

01:40 صباحًا , الإثنين 1 ذو القعدة 1438 / 24 يوليو 2017

التاريخ 28-06-34 07:13 مساءً

المدير العام يفتتح حملة محو الأمية بقطاعي الحميرة والعبادل بالعارضة

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 642
الإعلام التربوي: افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي اليوم حملة محو الأمية التي تطلقها وزارة التربية والتعليم بقطاعي الحميراء والعبادل بمحافظة العارضة ضمن الحملات الصيفية الموسمية في عدد من مناطق المملكة , بحضور وكيل محافظ الحرث صالح الودعاني , وذلك بقاعة الاحتفالات التابعة لبلدية العارضة.
وبدئ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى مدير تعليم الكبار بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان المدير التنفيذي للحملة محمد بن علي مسملي كلمة أشار فيها لعمل وزارة التربية والتعليم بإقامة حملات محو الأمية في أماكن وجودهم خاصة في الأماكن البعيدة والنائية والذين لم يتسنّ لهم الالتحاق بمدارس التعليم العام , مفيداً أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية الدينية ومحو الأميّة الأبجدية للمستهدفين , وتعليمهم مبادئ القراءة والكتابة ورفع الكفاءة الاجتماعية والثقافية والصحية وربط المشاركين في الحملة بمجتمعهم المحيط بهم.
وبين أن الحملة التي تستمر على مدى شهرين تتضمن مشاركة 33 عضواً من الهيئة التعليمية والإشرافية والإدارية , فيما تم تأمين وسيلة مخصصة لكل دارس , فضلاً عن تقديم حوافز عينية للدارسين ومكافآت مالية في ختام الحملة.
وأضاف المسملي أن الحملة تشهد مشاركة العديد من القطاعات المساندة وهي فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجازان , والمديرية العامة للشؤون الصحية , إلى جانب الشؤون الاجتماعية , والمديرية العامة للزراعة , ووزارة الثقافة والإعلام.
عقب ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم بجازان المشرف العام على الحملة كلمة أعلن في مستهلها بدء تنفيذ الحملة التي ستنفذ في سبعة مراكز بقطاعي الحميراء والعبادل بعدد من المدارس الابتدائية والمتوسطة في قرى الصيابة والدقيقة وعقبة الأيتام وآل عطيف والرد والقرعة ونعشاو , مؤكداً أهمية الحملة في توعية أهالي تلك القرى وتعليمهم مبادئ القراءة والكتابة والحساب وتوعيتهم في مختلف المجالات الدينية والاجتماعية والصحية وغيرها.
وتطرق في كلمته لما تحضى به الحملة من متابعة جادة من قبل وزارة التربية والتعليم ومختلف الجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذها , حاثاًَ المشاركين فيها من المعلمين ومنسوبي بقية الجهات على مضاعفة وبذل قصارى الجهود لتحقيق الأهداف التي رسمت لها إنفاذاً لتوجيهات القيادة , وسعياً لنشر العلم ومحو والقضاء على الأمية في جميع مناطق وطننا العزيز.
ودعا المعلمين المشاركين في تنفيذ الحملة لمراعاة أحوال المستفيدين من الحملة من كبار السن وغيرهم والحرص تحقيق أكبر قدر من الفائدة لهم في أمور دينهم وديناهم , راجياً العون والتوفيق من الله تعالى للجميع.
عقب ذلك بدأت فعاليات الدورة التدريبية التي تنفذها الإدارة للمشاركين في الحملة حول طرق وآليات التعامل مع الدارسين وفق الطرق المناسبة والتي تستمر لمدة يومين.

image

image

image

image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:40 صباحًا الإثنين 1 ذو القعدة 1438 / 24 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET