• ×

10:52 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

التاريخ 27-06-34 02:55 مساءً

افتتاح الملتقى الإرشادي الأول للمرشدين والمرشدات بصامطة

تعليقات 2 إهداءات 0 زيارات 928
اللجنة الإعلامية بالملتقى بحضور مشرف الوزارة بإدارة التوجيه والإرشاد النفسي الدكتور إسماعيل مفرح ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ غازي بن علي سهلي وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صامطة الأستاذ على محمد أبو طالب عواف ومدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم منطقة جازان عبدالله بكري أفتتح اليوم الثلاثاء الموافق 27 / 6 / 1434 هـالملتقى الإرشادي الأول للمرشدين والمرشدات بمحافظة صامطة وقد افتتح اللقاء بالقرآن الكريم للمرشد الطلابي عبد اللطيف سهلي ثم كلمة مدير المكتب على محمد عواف والذي تحدث من خلالها رحب فيها بالحضور من مشرفين مشرفات ومدراء ومديرات ورجال الأعمال ومدراء الدوائر الحكومية على تشريفهم هذا الملتقى الإرشادي الأول الذي تزامن مع ذكرى البيعه للملك عبد الله بن عبد العزيز ومن هذا المنبر نجدد العهد والولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين . ثم تحدث عن أهمية دور الإرشاد في العملية التربوية بالمدارس دور مهم فالمرشد والمرشدة هما الطبيبان النفسيان والأبوان البديلان . بعد ذلك انطلق الملتقى بالجلسة الأولى بعنوان المدرسة والتعامل النفسي مع الطلاب نفذها الأستاذ حجاب حسن الحازمي مشرف التوجية والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بصبيا مدرب ومستشار نفسي ثم انطلق الجلسة الثانية بعنوان ماهية الإرشاد بمنظورها الصحيح قدمتها الأستاذة زهراء حمد حمدي والأستاذة مريم علي أضبع المشرفتان التربويتان بمكتب التربية والتعليم بمكتب صامطة . بعد ذلك انطلقت الجلسة الثالثة بعنوان الشراكة التربوية بين المدرسة والمجتمع قدمها الأستاذ محمد عبده مزيدي ثم انطلقت الجلسة الرابعة بعنوان عرض تجربة التمييز في مجال التوجيه والإرشاد المرشدة الطلابية حسنة محمد حمدي .
بعد ذلك تحدث المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان غازي بن علي السهلي معلقا على استعانة التوجيه والإرشاد من خلال السيرة النبوية وما تحتويه من جوانب تربوية يمكن الإستفادة في العمل الإرشادي وتحدث أيضا عن أهمية هذه اللقاءات التي ترفع من مستوى مهارة وأدوات المرشد والمرشدة الطلابية داعيا الله أن يجزى القائمين على هذا الملتقى خير الجزاء . من جهة أخرى أعرب مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم منطقة جازان عبدالله بكري عن سعادته البالغة في نجاح الملتقى الإرشادي وحث المرشدين على مضاعفة الجهد في عقد الدورات الإرشادية لأولياء الأمور من الأباء والأمهات ذوي المستوى التعليمي والدخل الإقتصادي البسيط لتوعيتهم بخصائص النمو ومراحلها عند الأبناء وفهم متطلباتهم واتبارع الأساليب التربوية في معالجة مشكلات الأبناء . فيما طالب العديد من الطلاب المرشدين الطلابيين بتحديد دورهم وعدم إسناد أعمال أخرى إلى مهامهم والتي قد تعيق العمل المناط بهم في الميدان . وزعت الهدايا والدروع للمشاركين والمشاركات والداعمين .



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    27-06-34 09:13 مساءً خالد الشبيلي :
    الشكر الجزيل على التغطيه الرائعه
  • #2
    28-06-34 10:57 صباحًا بندر دغريري :
    هي هكذا صامطة منبع التفوق والتميز شكرا للجميع من عمل وساهم ودعم في سبيل انجاح هذه الفعالية مع تمنياتي لمكتب التربية والتعليم بصامطة بمزيد من التفوق والرقي .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET