• ×

01:10 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

التاريخ 20-06-34 08:57 صباحًا

بحضور أكاديميات و قيادات تربوية لقاء تعريفي عن برنامج ( أكتشف ) بجازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 478
الإعلام التربوي: 

نفذت شركة أرامكو السعودية صباح اليوم بمقر الثانوية الثانية بجازان لقاءً تعريفياً عن برنامج (أكتشف) حضرته مدير عام نشاط الطالبات بوزارة التربية و التعليم / الجوهرة المترك , و مشرفة الدراسات و التطوير بالإدارة العامة للموهوبات / فاطمة المقبل , و / المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم جازان / رحاب مسلم , و المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم صبيا / ليلى شماخي , و عدد من مديرات الإدارات النسائية و مديرات مكاتب التربية و التعليم و رئيسات الشؤون التعليمية بتعليم جازان , وعدد من مديرات الأقسام بتعليم صبيا , و عميدة المجمع الأكاديمي بجازان د. مروة بكري , و عميدة القبول و التسجيل بجامعة جازان د. أحلام حكمي و و كيلة كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة جازان أ . غادة زيلعي .
ابتدأ البرنامج بفيديو قصير قدمته شركة أرامكو السعودية عن مبادرة أرامكو لإثراء الشباب، صاحبه عرض لآراء مديري المدارس بالمملكة عن برامج المبادرة.
بعد ذلك ألقت مدير عام نشاط الطالبات بالوزارة / الجوهرة المترك كلمة رحبت فيها بالحاضرات و أشارت إلى أن البرنامج انطلق باتفاقية تعاون بين وزارة التربية و التعليم و بين شركة أرامكو السعودية و قد استهدف خمس إدارات تعليمية وصفتها بـ (المحظوظة) فقد تم ترشيح معلمات من جميع المناطق للتدريب على البرنامج في الولايات المتحدة الأمريكية بطرق تدريس لم تعتادها الطالبة في مادتي العلوم و الرياضيات , و قد نفذ البرنامج بإدارة تعليم حائل ثم جدة ثم ينبع و الآن في جازان و أخيرا سينفذ بالأحساء , و قد لقي نجاحاً و إقبالاً من قبل المتدربات , و نحن نطمح إلى نقل هذه الخبرات و المعلومات التي استمتعت بها الطالبات و المعلمات لزميلاتهن , و في ختام حديثها توجهت بالشكر للقائمات على هذا البرنامج من شركة أرامكو و لإدارة تعليم جازان و الحاضرات .
ثم قدمت مشرفة برنامج أكتشف للفتيات من أرامكو السعودية / نجلاء النمير عرضاً تعريفياً عن مبادرة إثراء الشباب و التي اطلقت في معرض التعليم العالي في العام الماضي بهدف إثراء مليوني شاب و شابة تتراوح أعمارهم من 12 إلى 18 سنة، والمساهمة في تحويل المجتمع السعودي إلى مجتمع معرفي، ثم تحدثت عن برنامج أكتشف، وهو برنامج صانع للتحول كما وضحت نجلاء النمير أنه طور بالتعاون مع شركاء أكاديميين عالميين يهدف إلى ترغيب الفتيات في مواد العلوم والرياضيات وتغيير النظرة السلبية المرتبطة بها وذلك عن طريق ورش عمل مشوقة وتفاعلية تقوم على التجربة والممارسة وتستمر لمدة أسبوعين، أسبوع للمعلمات وأسبوع للطالبات، ثم تحدثت عن مراحل البرنامج ومساراته في العلوم والرياضيات كذلك أشارت للبرامج الإثرائية التي تتلقاها الطالبات في الفترة المسائية وهي تهدف إلى تقوية بعض المهارات عن طريق برامج (تصميم الحلول، قادة المستقبل وجماليات) كما أشارت إلى أن هذا البرنامج سبقه برنامج آخر قدمته مبادرة إثراء الشباب و هي برنامج (أتألق) و هو تجربة مثرية وغنية تهدف إلى إلهام الطالب.
كذلك قدمت رائدات التدريب في مسارات العلوم و الرياضيات عرضا عن تجربتهن الخاصة ودورهن في البرنامج كما تحدثت الطالبات عن أثر البرنامج عليهن وكيف رفع رغبتهن وقابليتهن لتعلم العلوم والرياضيات.
بعد ذلك قامت الحاضرات بجولة في فصول مسارات العلوم والرياضيات وشاركن الطالبات إجراءالتجارب وحل المسائل بطرق أسهل، أكثر متعة وتشويقاً
.

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET