• ×

03:23 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

التاريخ 17-06-34 01:40 مساءً

انبهار المعلمات المتدربات في برنامج ( أكتشف ) بتعليم جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.5K
الإعلام التربوي: في اليوم الأخير لبرنامج ( أكتشف ) للمعلمات و الذي تنفذه شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم في منطقة جازان بمقر الثانوية الثانية للبنات استقطع الإعلام التربوي من وقت المعلمات المتدربات في مادتي الرياضيات و العلوم للمرحلة المتوسطة لينقل لمن هم خارج القاعات انطباعاتهن حول البرنامج و المدى الإثرائي العلمي الذي حققه البرنامج .
فقد أفادت المعلمة / نهى راجح ( علوم ) أنها التحقت بمسارين من مسارات البرنامج المسار الأول في الفترة الصباحية هو ( أكتشفُ الطاقة ) و في الفترة المسائية تنتقل لمسار ( رالي صديق البيئة ) و حول انطباعها قالت : كانا رائعين من حيث المدربات و الأجهزة المتوفرة كما أن البرنامج يساعد على إجادة المحاولة أكثر من مرة حتى نصل للصواب و أنه ينمي مهارات العصف الذهني لدى المتدربات .
من جانبها قالت المعلمة / سناء كاملي ( رياضيات ) أنها التحقت بمسار ( الخداع البصري ) في الفترة الصباحية , و مسار ( فن اكتشاف الصواب ) في الفترة المسائية و أن البرنامج بكل مساراته رائع مثير للحماس و دافع للتعلم و هو كما وصفته ( اسم على مسمى ) فمن خلاله يمكن للمعلمة و الطالبة اكتشاف الجواب و تركيز النظر في الأشكال الهندسية .
و في مادة الرياضيات أيضاً ألتقينا بالمعلمة / إيمان فارس التي التحقت بمسار ( فك الشفرة ) صباحاً و مسار ( فن اكتشاف الصواب) مساءً حيث وصفت البرنامج بأنه فاق التوقعات حيث أمد المتدربات بأفكار ملهمة جديدة و طرق حل مبتكرة حيث يمكن حل مسائل الرياضيات حتى عن طريق الرسومات و هو مناسب جداً للمرحلة المتوسطة .
كما توجهنا باستطلاع رأي المعلمة / عزيزة عجيبي ( علوم ) التي التحقت بمسار ( رالي صديق البيئة ) صباحاً و مسار ( أكتشف الطاقة ) مساءً و قد أشارت إلى أن البرنامج ثري بالمعلومات الهادفة التي تنمي مهارات التفكير العليا ، فمن خلاله استطعنا التعرف على ماهية الروبورت و كيفية بنائه و برمجته , و أننا سنحاول أن نوظف هذا الجهاز لخدمتنا في مجالات الحياة , أما مسار ( أكتشف الطاقة ) فقد فتح أمامنا آفاق جديدة للحصول على الطاقة البديلة .
أما المعلمة / سهى معادي ( علوم ) فقد التحقت بمسار ( رالي صديق البيئة ) صباحاً و مسار ( ما وراء النجوم ) مساءً فقد قالت : قرأنا المسميات قبل التحاقنا بالدورة و لم نتوقع أنها ستكسبنا كل ذلك القدر من الانبهار و التشويق و الإبداع .
من جانب آخر قالت المعلمة : منال خميس ( علوم ) التي التحقت بمسار ( رالي صديق البيئة في الصباح و مسار ( أكتشف ) الطاقة في المساء : كنت أشعر في البداية بأنه معقد و بعد البرمجات أصبح الموضوع ممتع و تعلمت أشياء كثيرة هذا عن مسار ( رالي صديق البيئة ) أما ( أكتشف الطاقة ) فقد أحببت الاسم من البداية حيث كنا نردد في كل خطوة كلمة : أكتشف , أكتشف و ختمت كلامها بقولها : كان ممتعاً حقاً .
و في الختام توجهنا بالسؤال للمعلمة / سوزان عسيري ( رياضيات ) عن أثر البرنامج قالت : التحقت في الفترة الصباحية بمسار ( الخداع البصري ) و في الفترة المسائية بمسار ( فن اكتشاف الصواب ) و في الحقيقة في بداية البرنامج كنت مترددة لأني اعتقدت بأنها كأي دورة إلقائية , و لكن بعد التحاقي بالبرنامج وجدت شيئاً مثيراً محفزاً للتعلم ، و قد عقدت النية أن أتبع الطريقة نفسها مع طالباتي في اكتشاف القوانين و تطبيقها .

image

image
image

image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET