• ×

05:36 مساءً , الأحد 29 شوال 1438 / 23 يوليو 2017

التاريخ 06-06-34 12:08 مساءً

في لقاء مع إذاعة البرنامج الثاني .. الجوهري يستعرض اعتماد الفصول الصيفية في نظام المقررات

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 633
عبدالله زقيلي: أجرت إذاعة البرنامج الثاني لقاءاً مباشراً على الهواء مع مدير إدارة التخطيط والتطوير أحمد بن محمد الجوهري حول الفصول الصيفية التي اعتمدتها الوزارة مؤخراً في المنطقة وأجرى الحوار المذيع : مهدي السروري .
وقد تطرق الجوهري في بداية اللقاء إلى أهمية الفصول الدراسية الصيفية التي تلقى دعماً كبيراً من الوزارة ، كما تلقى في المنطقة دعماً ومساندة من المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ : محمد بن مهدي الحارثي ، وتحدث الجوهري عن نظام المقررات بصفته نظاماً مطوراً للتعليم الثانوي تقوم خطته الدراسية على نظام الساعات الفصلية التي تهدف إلى رفع الكفاءة الخارجية لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية .
وأضاف الجوهري أن الوزارة توسعت في تطبيق الفصول الصيفية لهذا العام ، واعتمدت ثلاث مدارس في المنطقة وهي : ثانوية أبوعريش الأولى وثانوية الكربوس في قطاع البنين ، والثانوية الأولى بجازان في قطاع البنات .
ولدى سؤاله عن أهداف الفصل الصيفي : أجاب الجوهري بأن الفصل الصيفي يساعد الطلاب والطالبات المتبقي على تخرجهم ثلاث مقررات كحد أقصى على التخرج ، كما يمكن الطلاب المتميزين من تسريع تخرجهم حيث يتيح النظام تخرج الطالب أو الطالبة في سنتين ونصف ، كما أنه استثمار لوقت الإجازة الصيفية بما يعود على الطالب والطالبة بالفائدة .
وعن مميزات الفصل الصيفي أجاب الجوهري بأن الفصول الصيفية تتميز بالمرونة حيث يسمح للطالب بتسجيل مقرر واحد كحد أدنى وثلاثة مقررات كحد أعلى ولا يطالب الطالب بالحضور إلا في المواد المسجلة لديه فقط ، كما يسمح لأي طالب يدرس في نظام المقررات بأن يلتحق للدراسة في أي مدرسة تقدم الفصل الصيفي في المملكة .
وفي سؤال عن عدد المدارس المطبقة لنظام المقررات في المنطقة أجاب الجوهري بأن الوزارة اعتمدت عشر مدارس للبنين وثمان مدارس للبنات في المنطقة ، وهناك مدارس جديدة تم ترشيحها لهذا العام وهي في طور الاعتماد ، ولا تزال الوزارة تواصل خطة التوسع لتصبح مدارس نظام المقررات تشكل 25% من إجمالي المدارس في المرحلة الثانوية .

المقابلة الإذاعية للأستاذ :أحمد الجوهري على قناة اليوتيوب
http://www.youtube.com/watch?v=JGEOdZGZSmA

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 مساءً الأحد 29 شوال 1438 / 23 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET