• ×

04:57 مساءً , الأحد 4 محرم 1439 / 24 سبتمبر 2017

التاريخ 01-05-34 10:49 صباحًا

( منظومة الاختراع ) برنامج إثرائي تنفذه موهوبات جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 771
الإعلام التربوي تستمر البرامج الاثرائية التي تنفذها إدارة الموهوبات بتعليم جازان و التي تستمر لمدة ستة أسابيع و تنفذ يوم الخميس من كل أسبوع من تاريخ 18 / 4 إلى تاريخ 8 / 6 / 1434 هـ .
حيث تستضيف المتوسطة الأولى بجازان برنامجاً إثرائياً آخر هو ( منظومة الاختراع ) و الذي تشارك به 15 طالبة من الطالبات المجتازات لاختبارات القياس في المرحلة المتوسطة .
ويتكون فريق العمل لهذا البرنامج من مديرة البرنامج / وداد عزي , و عدد من المعلمات هن : سهام عباس و زينة دغريري و نهى اسكندر .
يهدف برنامج منظومة الاختراع إلى إكساب المتدربة المهارات الأساسية لتنمية الاختراع , و التمييز بين مستويات الاختراع , و إكساب المتدربات مهارات توليد الأفكار لتطوير منتج قائم , و توظيف مهارات التفكير الإبداعي لتوليد الأفكار الإبداعية و التعرف على الضوابط الكافية لبراءة الاختراع و تسويقه .
الجدير بالذكر أن برنامج منظومة الاختراع يناقش مفاهيم الاختراع , كما يتناول أنواع الاختراع و المهارات المقترحة لتوليد الأفكار الاختراعية , و الإشراف العام كالإحساس بالمشكلة و جمع المعلومات و طرح الأفكار الاختراعية و تقييم و تطبيق و تطوير الفكرة .
كذلك يتم خلال البرنامج مناقشة الطالبات حول إدارة الاختراع من حيث البراءة و التسويق
.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 مساءً الأحد 4 محرم 1439 / 24 سبتمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET