• ×

04:33 مساءً , الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

التاريخ 29-04-34 09:30 مساءً

لقاء حواري مع أولياء أمور و أمهات الطالبات بالثانوية الثانية بجازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 621
الإعلام التربوي: قامت الثانوية الثانية بجازان ( نظام المقررات ) بعقد لقاء حواري مع أولياء أمورو أمهات الطالبات يوم أمس بمقر المدرسة ، جاء ذلك حرصاً من إدارة المدرسة و منسوباتها على مناقشة المشكلات التي تعترض الطالبات و أولياء أمورهن في الدراسة و اقتراح الحلول لها .

قامت بتنفيذ الورشة المعلمة / عائشة زيلع و منسقة البرنامج المعلمة / خديجة حكمي و أم الطالبة / وسن زعقان ,حيث تم استضافة عدد من أمهات و أولياء أمور الطالبات منهم المساعد للشؤون المدرسية بتعليم جازان أ / مكي عيسى و أ / أحمد يحيى خبت المشرف التربوي بقسم المشاط الطلابي بتعليم جازان , و أ / مهدي مسملي معلم بمتوسطة الأندلس بجازان , كما تم استضافة طبيبتين من مركز التأهيل الشامل بجازان د . سهام الحفني تخصص ( طب الأسرة ) , و د. شيماء عبد الوهاب ( طبيبة باطنة ) و الطالبة / امتنان محمد سعودي من كلية الحاسب و نظم المعلومات قسم علوم الحاسب .

وقد أشار أ / مكي عيسى أثناء جلسات الحوار إلى ما تبذله الوزارة من جهود كبيرة في سبيل تطوير و تحسين المناهج الدراسية , سعياً منها في تحويل تلك المعلومات التي يكتسبها الطالب إلى خبرات يستفيد منها في مجالات حياته اليومية و العملية و الوظيفية و ذكر أيضاً التحديات التي تمر بها هذه المناهج سواءً على مستوى تأهيل المبنى المدرسي و تجهيزاته أو على مستوى التنمية المهنية للمعلم و المعلمة أو على مستوى الطالب و أولياء الأمور , كما أوضح أن هناك جهود كبيرة تبذل لتجاوز هذه التحديات , و أن ملتقيات المناهج التي نعيشها خلال العامين جزء من تلك الجهود التي تهدف إلى إبراز هذه المناهج و تسليط الضوء عليها و عرض التجارب المحلية فيها .

من جانب آخر قام المشرف التربوي / أحمد يحيى خبت بصياغة رؤية جديدة واعية تنم عن عقلٍ واعٍ و شخصية كانت و لا زالت ترسم مستقبلاً لجيلٍ واعدٍ على ضوء التطورات الراهنة بما يدعم المنهج الدراسي , و قد أضفت كلمته جواً مفعماً بالود والأخوة الإيمانية , ثم وجه الشكر لمديرة المدرسة / فوزية بابقي وجميع منسوبات المدرسة على إتاحة الفرصة له للمشاركة في هذا اللقاء .

كذلك شارك المعلم مهدي مسملي بكلمة عن الإبداع في المجتمع المدرسي و دور المعلم من خلال المنهج المطور في اكتشاف فئة الموهوبين و رعايتها .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الذي تنفذه المدرسة ضمن فعاليات المرحلة التحضيرية لملتقى المناهج .

image

image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 مساءً الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET