• ×

02:31 مساءً , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

التاريخ 28-04-34 06:20 مساءً

انطلاق فعاليات اللقاء التربوي السابع لمديرات و رئيسات أقسام رياض الأطفال بمنطقة جازان

تعليقات 1 إهداءات 0 زيارات 1.3K
الإعلام التربوي: 

انطلقت صباح اليوم الأحد 28 / 4 و برعاية كريمة من سعادة مدير عام التربية و التعليم يمنطقة جازان أ / محمد بن مهدي الحارثي فعاليات اللقاء التربوي السابع و الذي تنفذه الإدارة العامة لرياض الأطفال لمديرات و رئيسات أقسام رياض الأطفال بمناطق و محافظات المملكة و تستضيفه إدارة التربية و التعليم بمنطقة جازان بمقر الصالات الذهبية و بحضور مديرة الإدارة العامة لرياض الأطفال بالوزارة أ / حصة بنت عبد العزيز الدباس , و المساعدة للشؤون التعليمية بجازان / رحاب مسلم .

ابتدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم تلتها الطفلة / عيناء زيلعي من طالبات الروضة الثالثة بجازان ثم النشيد الوطني , بعد ذلك ألقت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أ / رحاب مسلم كلمة نيابة عن مدير التربية و التعليم بمنطقة جازان أ / محمد بن مهدي الحارثي رحبت فيها بالقائمات على رياض الأطفال في جهاز الوزارة و إدارات التربية و التعليم بالمناطق و المحافظات , كما أوضحت بأن رياض الأطفال يعول عليها الكثير , فالطفولة كالورد و الزهور ينبغي أن يتسلل إليها الماء تسللاً هادئاً , و متى كانت التربية الموجهة في هذه الرياض على أسس سليمة تراعي خصائص هذه المرحلة سنضمن أطفالاً يذهبون للتعليم العام و كلهم ثقة و شعور بالراحة و الاطمئنان .

بعد ذلك قامت أ / حصة بنت عبد العزيز الدباس بإلقاء كلمة تقدمت فيها بالشكر لإدارة تعليم جازان ممثلة في الأستاذ / محمد الحارثي لاستضافة اللقاء , و ما لاقته من تخطيط و تنفيذ و إعداد و تنظيم لإنجاح هذا اللقاء , ثم شكرت فريق العمل و اللجان المنظمة , كما عبرت عن سعادتها الغامرة لاستشعارها بأجواء جازان منذ دخولها ( العشة الجازانية ) بمطار جازان , ثم إحاطتها و الفريق الزائر بالفل و الكاذي و البخور و الحلوى الجازانية واستقبال مجموعة من فتيات الروضة للزائرات و هن يرتدين الزي الجازاني و يتجملن بالفل إضافة لإطلالة اللقاء على البحر .
ثم استعرضت مع المشاركات بالورش توصيات اللقاء السادس لرياض الأطفال و المنعقد العام الماضي بمدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم .
بعد ذلك انطلقت ورش العمل ابتداءً بورقة عمل قدمتها أ / نادية بنت محمد كمال من إدارة رياض الأطفال بمحافظة جدة بعنوان ( عناصر و مؤشرات سجل الإعانة للروضات الأهلية بمقياس الجودة ايركس ) .

أما و رقة العمل الثانية فكانت بعنوان ( خطة الانتظام في مرحلة رياض الأطفال ) قدمتها أ / نوال فراج الحازمي من إدارة رياض الأطفال بمحافظة ينبع .
بينما قدمت أ / سارة بنت حمد الموسى من الإدارة العامة لرياض الأطفال بالرياض ورقة عمل بعنوان ( مواءمة الشواهد و المؤشرات في ملف انجاز شاغلي الوظائف التعليمية ) .

و اختتمت فعاليات اليوم الأول للقاء بجلسة نقاش حول معالجة صعوبات نظام نور في مرحلة رياض الأطفال شاركت بالجلسة أ / حصة الدباس أ / سارة الموسى و أ / طرفة المحارب من الإدارة العامة و مشرفة الاختبارات و القبول بجازان أ / آمنة عباس و أ / سحر العبسي من تعليم المدينة المنورة .
الجدير بالذكر أن المشاركات أثرين الجلسة بطرح الرؤى والأفكار المستقبلية التطويرية لرياض الأطفال.



image

image
image

image

image

image



التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    30-04-34 09:02 مساءً وفاء العوفي :
    ملتقى رائع ورش عمل مميزة طرحت من خلالهاأوراق العمل التي تطمح للنهوض برياض الأطفال إلى ارقى المستويات . نشكر القائمين والمشاركين . لكم منا جزيل الشكر والعرفان
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:31 مساءً السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET