• ×

05:30 مساءً , الثلاثاء 2 ذو القعدة 1438 / 25 يوليو 2017

التاريخ 24-04-34 01:10 مساءً

سمو الأميرة موضي بنت عبد الله تلتقي بالقيادات التربوية النسائية بتعليم جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 789
الإعلام التربوي : 
التقت بعد ظهر أمس سمو الأميرة / موضي بنت عبد الله بن محمد رئيسة القسم النسائي بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بعدد من القيادات التربوية النسائية من منسوبات التعليم العام و التعليم العالي بفندق البرج الوثير بجازان للتعرف على الجهود المبذولة من قبل إدارة التربية و التعليم بجازان للتوعية بأضرار المخدرات .

كان ذلك بحضور د . الجوهرة الزامل المستشار المتفرغ بوزارة التعليم العالي , و مديرة مكتب سمو الأميرة / بسمة السويلم , و عميدة المجمع الأكاديمي بجازان / د . مروة بكري , و المساعدة للشؤون التعليمية بجازان / رحاب مسلم , و المساعدة للشؤون التعليمية بإدارة تعليم صبيا / ليلى شماخي , و مديرات الإدارات النسائية , و مديرات و رئيسات الشؤون التعليمية بمكاتب التربية و التعليم بإدارتي تعليم جازان و صبيا , و عدد من المشرفات التربويات .

و قد بدأ اللقاء بكلمة المساعدة للشؤون التعليمية بجازان / رحاب مسلم و التي رحبت فيها بسمو الأميرة و الو فد المرافق لها و الحاضرات , كما أشارت إلى أهمية مثل هذه اللقاءات لحماية مجتمعنا من آثار المؤثرات العقلية التي أقلقت مرقد الكثير من أولياء الأمور .

بعد ذلك قامت سمو الأميرة بإلقاء كلمة أوضحت فيها أهمية تكامل الأدوار بين التعليم العام و التعليم العالي في تفادي أضرار المخدرات , ثم استعرضت دور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الوقاية و العلاج و التأهيل , كما أشارت إلى أهداف اللجنة , و شرح استراتيجياتها و برامجها .

من جانبها قدمت مديرة إدارة توجيه و إرشاد الطالبات / نجوى عقيل عرضاً عن عوامل انتشار المخدرات بين الشباب , و محدودية هذا الانتشار بين الطالبات ,كما أشارت إلى جهود إدارة التوجيه و الإرشاد في التوعية بأضرار المخدرات .

ثم استعرضت مديرة إدارة التوعية الإسلامية / ساجدة الراجحي الجهود المبذولة من قبل إدارة التربية و التعليم في مجال توعية و تثقيف الطالبات .

بعد ذلك استمعت سموها للمداخلات من قبل منسوبات التربية و التعليم .

الجدير بالذكر أن الحاضرات أثرين الجلسة بالحوارات الهادفة التي لا تخلو من الشفافية و ملامسة الواقع , و اقتراح الحلول .



التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:30 مساءً الثلاثاء 2 ذو القعدة 1438 / 25 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET