• ×

05:39 مساءً , الخميس 26 شوال 1438 / 20 يوليو 2017

التاريخ 19-04-34 09:51 مساءً

فعاليات التعلم النشط بالابتدائية الثانية بفرسان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 776
 

تم تفعيل مشروع التعلم النشط بالابتدائية الثانية بمحافظة فرسان حيث تم الإعلان عن بدء الفعاليات وتوزيع الشعار على جميع منسوبات المدرسة الإداريات والمعلمات والطالبات ثم بدأ البرنامج بإذاعة صباحية لمدة يومين وكانت الإذاعة الصباحية التي شملت عبارات وكلمات وأناشيد وحوارات ومشاهد تهدف إلى الإثارة وإيضاح بعض الاستراتيجيات من إعداد المعلمتان زهراء عمر قميري وهدى عوض آل سفر . ثم محاضرة وأوضحت مدير المدرسة زكية محمد عيسى زيدان المفاهيم الخاصة بالتعلم النشط وهي الكيفية أو الأسلوب الذي تختاره المعلمة لتساعد التلميذات على تحقيق الأهداف التعليمية السلوكية، وهي مجموعة من الإجراءات والممارسات والأنشطة العلمية التي تقوم بها المعلمة داخل الفصل بتدريس درس معين يهدف إلى توصيل معلومات وحقائق ومفاهيم للتلميذات . ونفذت دروس تطبيقية متضمنة الكثير من الاستراتيجيات للمعلمتان حليمة هادي حسن و فاطمة عيسى جوخب وتمت المتابعة من قبل المشرفة التربوية الأستاذة مريم علي جوخب أشادت بما نُفذ من إبداعات وجهود .
وفي يوم الأحد نفذت دروس تطبيقية من قبل المعلمتان ماجدة إبراهيم عقيلي وهدى عوض آل سفر شملت على استراتيجيات متنوعة ورائعة للطالبات . كما ألقيت محاضرة قُدمت من قبل المشرفة التربوية الأستاذة آمنة محمد عيسى للمعلمات عرفت فيها بالتعلم النشط وطرائق متعددة . كما قامت بحضور حصص المعلمتان وقد وجهت الشكر والتقدير لهن على العطاء الرائع والمتميز .
وألقيت محاضرة من قبل مشرفة المصلى فاطمة محمد كعكي بتوضيح بعض المفاهيم للتعلم النشط . بارك الله جهودها .
و في اليوم التالي تم تنفيذ برنامج إذاعي من قبل المعلمات لطيفة عوض آل سفر وصالحة إبراهيم عقيلي شملت العديد من الفقرات الهادفة لإيضاح مفهوم التعلم النشط . تم تنفيذ دروس تطبيقية من قبل المعلمة زهراء قميري تميز الدرس بالتنويع في الطرق والاستراتيجيات والمتعة أثناء الحصة وكان بحضور المشرفة التربوية مكية عثمان صيقل التي قدمت الشكر والتقدير للمعلمة على جهودها الرائعة .و في اليوم الرابع تم تنفيذ دروس تطبيقية للمعلمتان ثريا أبكر المشرعي ولطيفة عوض آل سفر وقد نفذ في الدروس العديد من الاستراتيجيات المتنوعة والشيقة لتوصيل المعلومة للطالبات . وكان بحضور المشرفة التربوية مكية ناصر الرفاعي
التي أثنت ووجهت الشكر والتقدير للمعلمتان على الجهود المبذولة الرائعة وفي نهاية اليوم تم تدريب الطالبات لليوم الخامس لإنجاح الحفل الختامي. وفي الختام لا يسعني إلا أن أقدم باقات من الشكر والثناء لمديرتي الفاضلة لعطائها وجهودها الأستاذة زكية زيدان/ والإداريات الأستاذة / عائشة المطرود / والأستاذة شريفة عقيلي / ولكل معلمة ساهمت في رفع العملية التعليمية وإيصال المعلومة للطالبات باستراتيجيات التعليم الحديثة فجزاهن الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتهن .

[/font]

image

image


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 مساءً الخميس 26 شوال 1438 / 20 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET