• ×

06:25 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

التاريخ 15-04-34 10:18 مساءً

وزارة التربية والتعليم تستعد للدخول في مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات من خلال التصويت الإلكتروني لثلاثة مشاريع تقنية

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 702
متابعة: ضمن المسابقات السنوية الخاصة بجائزة القمة العالمية للعام 2013م رشح المركز الوطني للمعلومات التربوية بوزارة التربية والتعليم ثلاثة مشاريع تقنية لإخضاعها لمرحلة التصويت الإلكتروني، و هذه المشاريع هي مشروع فارس ومشروع الخارطة التعليمية ومشروع الربط الشبكي للمدارس.

وتهدف جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي تقام في جنيف - سويسرا للمساهمة في تحقيق نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، حيث يعتبر الفوز بهذه الجائزة اعترافاً دولياً بأهمية ونجاح المشروع في تحقيق أهداف اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات. وقد حددت اللجنة المنظمة للجائزة (18) فئة تم إنشاؤها بغرض تشجيع أصحاب المشاريع المتميزة من جميع دول العالم لتبادل تجاربهم في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

هذا وقد تم البدء في التصويت على المشاريع التقنية المشاركة في هذه المسابقة على مستوى العالم من خلال الموقع الرسمي للمسابقة بحيث يستطيع كل فرد أن ينشئ حساباً خاصاً به ومن ثم اجراء التصويت على المشاريع التي يراها تحقق اهداف المسابقة والتي تلامس حاجاته ومتطلباته من وزارة التربية والتعليم .

يذكر أن مشروع فارس قد تم تدشينه بوزارة التربية والتعليم قبل ثلاث سنوات ويعمل على استخدام أحدث أساليب تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد الإدارية والمالية للوزارة، وذلك من خلال ميكنة كافة الإجراءات الإدارية والمالية وفق أفضل المعايير والممارسات المطبقة في الجهات الحكومية.

بينما مشروع الخارطة التعليمية وهو مشروع يعنى بنظام المعلومات الجغرافية، وقد تم الانتهاء منه في العام الماضي حيث يعمل على بناء نظام معلومات جغرافية للوزارة يمكن الدخول عليه عن طريق الانترنت، ويشتمل على الإحداثيات و المواقع الجغرافية لجميع المرافق التعليمية التابعة للوزارة .

والمشروع الاستراتيجي الثالث هو مشروع الربط الشبكي حيث يعمل هذا المشروع على ربط جميع مدارس المملكة والإدارات التعليمية بالإنترنت

وتهيب وزارة التربية والتعليم بجميع منسوبيها للدخول على موقع التصويت في المسابقة والتصويت لصالح تلك المشاريع بحسب الرابط التالي:

http://www.moe.gov.sa/Pages/Nominate_projects.aspx
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET