• ×

03:14 صباحًا , الإثنين 2 ربيع الأول 1439 / 20 نوفمبر 2017

التاريخ 09-01-34 12:57 مساءً

الأستاذ : محمد الرياني ضيفا في البرنامج الإذاعي الجديد " سهرة من بلادي "

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.1K
الإعلام التربوي. 
استضافت إذاعة الرياض البرنامج العام الأستاذ : محمد الرياني مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم جازان للحديث عن الألعاب الشعبية ودورها التربوي والتعليمي والثقافي الذي رسخته كمفاهيم وقيم أصيلة هدفها التعاون والمنافسة الشريفة والتعارف .
وأكد الرياني خلال اللقاء الذي جاء ضمن برنامج "سهرة من بلادي "ضرورة أن تتبنى الجمعيات الثقافية ربط الأجيال بمورثاتهم الشعبية القديمة من خلال ممارسة بعض الألعاب الشعبية القديمة وإقرارها لتكون ضمن بعض المناسبات والفعاليات الاجتماعية والثقافية لأن المورثات الشعبية تاريخ ينبغي الحفاظ عليه ونشره بين الأجيال المختلفة .

كما أشار الرياني إلى أن الألعاب الشعبية القديمة لم تكن مختصة بالرجال فقط بل كان للنساء نصيبهن أيضا من تلك الألعاب بمايتفق مع خصوصيتهن ومايناسبهن وماينشر بينهن روح التعاون والتعلم أيضا حيث كانت بعض الألعاب الشعبية القديمة تعتمد على الرياضيات من جمع وطرح للوصول إلى الفوز أو المشاركة فيها .
الجدير بالذكر أن برنامج " سهرة من بلادي " ياتي ضمن البرامج الإذاعية للدورة الجديدة لإذاعة الرياض للعام الحالي 1434هـ ويبث مساء كل خميس من مختلف مناطق المملكة ومن ضمنها استديوهات الإذاعة بمنطقة جازان حيث يعده ويقدمه جماح دغريري ويحيى عطيف ويساعد في الإخراج مشبي بحاري وإخراج عبدالله الفيفي
.

image
. الأستاذ الرياني خلال اللقاء متحدثا للزميل : يحيى عطيف .
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 صباحًا الإثنين 2 ربيع الأول 1439 / 20 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET