• ×

02:58 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

التاريخ 26-12-33 02:16 صباحًا

صدور كتاب (فقه المواريث الميسر) للمشرف التربوي صالح سيد

تعليقات 2 إهداءات 0 زيارات 2.2K
محمد النعمي 
صدر للمشرف التربوي الشيخ صالح بن محمد سيد كتاب بعنوان (فقه المواريث الميسر) في مائة وثمانية عشر صفحة اشتملت على العديد من المواضيع التي سعى من خلالها المؤلف إلى تقديم صورة متكاملة ومبسطة عن أحكام التركات وقسمة الفرائض والمواريث, وتميز الكتاب بطريقة جديدة في العرض والمعالجة ,واشتمل على رسومات توضيحيه ومسائل حسابية مجدولة في قسمة الفرائض والمواريث .
طبع الكتاب في 3000 نسخة تم إهداء 1000 نسخة و قريبا سيتم طرح البقية للبيع بسعري خيري ( ستة ريالات) في مكتبة البيان وقد طبع الكتاب على نفقة مؤسسة القرعاوي الخيرية .
وقدم للكتاب رئيس محاكم منطقة جازان الشيخ على المنقري الذي أشاد بالكتاب موضحا بأنه يحتوي على معظم أحكام الفرائض التي جمع فيها المؤلف بين النظري والعملي مستفيدا من تدريسه لهذا الفن لسنوات في المساجد لجميع طبقات المجتمع ,واصفاً إخراج الكتاب بقوة العبارة مدعماً بالجداول .البيانية والرسوم التوضيحية يصلح للطالب والعالم ولمن رغب في تدريس هذا العلم ,وحث الجميع على اقتنائه .

image

ومؤلف الكتاب صالح محمد محمد سيد مشرف تربوي لمادة التربية الإسلامية بمكتب التربية والتعليم في محافظة ابوعريش وحاصل بكالوريوس أصول دين قران وعلومه كما حصل على دبلوم في الإرشاد الأسري وهو مدير مدرسة ومشرف إدارة مدرسية سابقا و كاتب في صحيفة جازان الالكترونية عضو جمعية تحفيظ القرآن الكريم بأبوعريش ومدرب مركزي للمشروع الشامل لمناهج التربية الإسلامية
قدم عددا من الدروس العلمية (الفقه التفسير الفرائض الحديث )والمشاركات في الدورات العلمية كما أنه باحث في شئون الأسرة وقدم عددا من الدورات التدريبية لمديري المدارس والمعلمين .


image



التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    26-12-33 01:43 مساءً ناصر فلوس :
    ما شاء الله ..

    ألف مبروك صدور الكتاب

    وفي انتظار مؤلفات أخرى للشيخ صالح وللزملاء التربويين لكي نغني المكتبة المحلية بالإبداعات ..
  • #2
    27-12-33 10:08 مساءً ربيع الواصلي :
    الشيخ / صالح سيد من خيرة المشائخ المشار اليهم بالبنان في قمة الادب والتواضع نسال الله له التوفيق والسداد ونفع به الامة وجعل مؤلفاته في ميزان حسناته والى الامام ان شاء الله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET