• ×

02:25 مساءً , الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017

التاريخ 20-12-33 03:19 مساءً

الحارثي يحث مديري مكاتب التربية والتعليم على الارتقاء بمستوى طلاب وطالبات المنطقة في اختبار القدرات العامة

تعليقات 1 إهداءات 0 زيارات 808
الإعلام التربوي: حث مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي مديري مكاتب التربية والتعليم في المنطقة الارتقاء بمستويات طلاب وطالبات المنطقة في اختبار القدرات العامة وردم الفجوة بين الاختبارات الدراسية واختبار القدرات وأهمية التدريب للطلاب وتأهيل وتدريب من يدربهم والاستفادة من قدرات بعض المدربين في المنطقة للقيام بهذه الأدوار والتأكيد على تنامي أعداد المدربين والمدربات وأكد المدير العام للتربية والتعليم على وضع خطة زمنية تستهدف الطلاب لتدريبهم على اختبار القدرات العامة في كل مكتب ومنح المدارس المزيد من الصلاحيات لتدريب طلابهم من خلال الشراكات المجتمعية لتحقيق منظومة التكامل المعرفي موضحا أن أننا أمام تحد كبير من أجل الارتقاء بهذا العمل وأكد الحارثي أيضا على أهمية قيام مكاتب والتعليم بالصلاحيات الممنوحة لها وتنفيذ تلك الصلاحيات للتسهيل على المجتمع ومنسوبي التربية والتعليم في كل محافظة ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة لقاءات المدير العام للتربية والتعليم بجازان للارتقاء بعدد من الملفات المهمة وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم


image
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    20-12-33 11:22 مساءً أبو أحمد :
    نشكر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي مديري مكاتب التربية والتعليم في المنطقة الارتقاء بمستويات طلاب وطالبات المنطقة في اختبار القدرات العامة
    أود اشير على مدراء المدارس حث المرشدين إلى عدة نقاط ومنها
    1ـ المتابعة من قبل المرشدين في المدارس بمواعيد الاختبارات وحثهم على التسجيل في الموقع الكتروني
    2ـ تذكير الطلاب والطالبات باهمية إختبار القدرات والتحصيلي لكي يتمكنوا من القبول في الجامعات والتخصصات العلميةوكل مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي تعتمد وزناً معيناً لدرجات الثانوية العامة، ووزناً معيناً لدرجات هذا الاختبار؛ ومن ثمّ تكون المنافسة في القبول في تلك الجهة (الجامعة أو الكلية) مبنية على الدرجة المحصَّلة بعد تطبيق وَزْنَيْ الدرجتين، ووزن درجة الطالب في الاختبار التحصيلي (إن كان مطلوباً).

    3ـ استغلال الواقات الفراغ لدى الطلاب في حالة الانتظار لغياب أحد المعلمين وأخذهم غرفة مصادر التعلم والاستفاده منها ودخولهم موقع مركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي
    4 ـ حث الطلاب والطالبات الاطلاع على مزيد من الأمثلة عبر صفحة الاختبارات التجريبية
    5ـ تذكير الطلاب والطالبات من إحضار الهوية الوطنية وتعليهم باسم المدرسة والمدينة التي تقع فيها المدرسة والمنطقة التابعة لها وايضا أهمية التضليل على البيانات في الوجه الأول (صفحة المعلومات الشخصية) من الاستمارة
    6ـ الوجه الثاني هو (صفحة الإجابة) استمع جيداً لتعليمات مشرف القاعة حول كيفية تعبئتها. بعد ذلك سيؤذن للجميع بفتح كراسات الأسئلة والبدء في الاختبار
    7ـ يوجد في الاختبار نجاح أو رسوب، ولكن يحصل الطالب على درجة معينة ( أقصاها 100درجة ) لها وزن معين عند الجهة التي يتقدم إليها. ويجب عدم مقارنة درجة اختبار القدرات بنسبة الثانوية العامة، فالمهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا الاختبار؛ وفقاً لمايلي:
    درجةالطالب موقع الطالب

    81 فأكثر...................... أعلى 5% من الطلبة

    78 فأكثر ................... أعلى 10% من الطلبة

    73 فأكثر .................. أعلى 20% من الطلبة

    70 فأكثر ................. أعلى 30% من الطلبة

    65 .................... الـمــتـوســـــط

    60 فأقل ....................... أقل30% من الطلبة

    8 ـ التذكير الشديد من قبل المرشدين للطلاب بدخول الموقع الكتروني والاطلاع والاستفادة منه لان مركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي قد عملوا كل مافي جهدهم الدؤب في هذا الموقع لمصلحة طلابنا وطالبتناوجزاهم الله كل خير وجعله في ميزان حسنات القايمبن عليه

    واسئل الله العلي القدير أن يوفق ابناؤنا الطلاب وبناتنا الطالبات ولكم مني خالص المحبة والتقدير
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:25 مساءً الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET