• ×

06:31 صباحًا , الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 / 22 أغسطس 2017

التاريخ 25-10-33 01:27 مساءً

اختتام برامج المشروع الشامل لتطوير المناهج لمعلمات تعليم جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 924
الإعلام التربوي / هند عجيبي 
اختتمت اليوم الأربعاء الموافق 25/شوال (البرامج التدريبية للمشروع الشامل لتطوير المناهج لغتي والعلوم الشرعية والاجتماعيات )والتي بدأت يوم الاثنين الماضي بمقر مركز التدريب التربوي النسوي بتعليم جازان
وقد استهدفت البرامج التدريبية عدد من معلمات اللغة العربية الصف الثالث متوسط, والعلوم الشرعية, والاجتماعيات الصف السادس ابتدائي ,وأشرفت على تنفيذ هذه البرامج عدد من المشرفات التربويات بمراكز التدريب التربوي والإشراف التربوي بتعليم جازان.
الجدير بالذكر أن الأهداف العامة للمشروع الشامل لتطوير المناهج تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم من خلال إجراء تطوير نوعي وشامل في المناهج ليستطيع بكل كفاية واقتدار مواكبة الوتيرة السريعة للتطورات المحلية و العالمية، كما يهدف أيضا إلى توفير وسيلة فعالة لتحقيق أهداف سياسة التعليم على نحو تكاملي عن طريق
تضمين المناهج القيم الإسلامية والمعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية اللازمة للتعلم وللمواطنة الصالحة والعمل المنتج والمشاركة الفاعلة في تحقيق برامج التنمية والمحافظة على الأمن والسلامة والبيئة والصحة وحقوق الإنسان.
تضمين المناهج التوجهات الايجابية الحديثة في بناء المناهج مثل مهارات التفكير ومهارات حل المشكلات ومهارات التعلم الذاتي والتعلم التعاوني والتواصل الجيد مع مصادر المعرفة.
رفع مستوى التعليم الأساسي الابتدائي والمتوسط وتوجيهه نحو إكساب الفرد الكفايات اللازمة له في حياته الاجتماعية والدراسية والعلمية.
تنمية المهارات الأدائية من خلال التركيز على التعلم من خلال العمل والممارسة الفعلية للأنشطة.
إيجاد تفاعل واع مع التطورات التقنية المعاصرة وبخاصة التفجر المعرفي والثورة المعلوماتية.
تحقيق التكامل بين المواد الدراسية عبر المراحل المختلفة .
إتاحة الفرصة للطلاب لاختيار الأنشطة المناسبة لقدراتهم وميولهم وحاجاتهم في حدود الإمكان.
ربط المعلومات والتعلم بالحياة العملية والتقنية المعاصرة من خلال التركيز على الأمثلة العملية المستمدة من الحياة الواقعية.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 صباحًا الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 / 22 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET