• ×

05:50 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

التاريخ 05-08-33 08:25 مساءً

التربية تعلن ضوابط عمل المشرفات التربويات في إدارات المدارس

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 2.8K
متابعة | عكاظ  فتحت وزارة التربية والتعليم للمشرفات التربويات باب العمل في المدارس كمديرة مدرسة أو روضات أو وكيلة أو مرشدة طلابية أو أمينة مصادر.
وحددت الوزارة للمشرفات التربويات اللاتي لهن قرار مشرفة تربوية وترغب في الانتقال للعمل في المدارس في المواقع المذكورة ضوابط الانتقال إلى هذه الوظائف بحيث لا يشكل خروجها عجزا في إدارتها أو مكتب التربية والتعليم، وأن لا يقل مؤهل المتقدمة عن البكالوريوس وأن يكون للمتقدمة قرار ترشيح رسمي للعمل كمشرفة تربوية ويستثنى من ذلك المنتدبات اللاتي سبق لهن العمل في المواقع المحددة لمن لديها الرغبة في ذلك.
كما اشترطت الوزارة في هذا الشأن أن تكون المشرفة حاصلة على برامج تدريبية في مجال العمل ومعتمدة على أن لا يتم احتساب ورش العمل واللقاءات ضمن البرامج التدريبية، كما يجب أن تتوفر في المشرفة المتقدمة للعمل مديرة أو وكيلة الكفايات القيادية كالتخطيط والمتابعة والتقويم ومهارات الاتصال وإعداد التقارير والخطابات وتطبيق معايير الجودة الشاملة.
وتشمل الشروط أن لا يكون قد صدر بحق المتقدمة عقوبة نظامية خلال الثلاث السنوات الماضية أو هي طرفة في قضية محل نظر أو لها معاملة تحقيق جارية وأن لا يتجاوز غيابها بعذر خلال العامين الماضيين 25% من عدد أيام الدوام الرسمي الفعلي عدا إجازات الوضع ورعاية المولود والحداد، وأن تكون المتقدمة لائقة صحيا بالإضافة إلى إلمامها بالحاسب الآلي.
وألزمت الوزارة المشرفات التربويات الراغبات في العمل مديرات أو وكيلات روضة الالتحاق بالبرنامج التأهيلي في مجال رياض الأطفال الذي ستقيمه إدارة رياض الأطفال والذي لا تقل مدته عن ثلاثة أشهر. وأشارت الوزارة إلى أن مدة تكليف المتقدمة للوظيفة المرشحة لها سنة واحدة مرهونة بإثبات جدارتها ثم يجدد لها التكليف، كما أظهرت الوزارة أنه يتم قبول اعتذار المتقدمة خطيا قبل صدور قرار التكليف، ولا يسمح لها التقدم مرة أخرى لمدة سنتين قادمتين، في حين من تقدم اعتذارها بعد صدور القرار فلن يتم قبوله إلا بعد مباشرتها في المدرسة أو الروضة الموجهة إليها وترشيح البديلة وتوجيهها للمباشرة بدلا عنها.

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:50 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET