• ×

02:53 صباحًا , الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

التاريخ 07-07-33 11:13 مساءً

انطلاق فعاليات أربع مدارس للأحياء بتعليم جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.0K
محمد النعمي 
انطلقت فعاليات وبرامج أربع مدارس للأحياء في تعليم جازان هي ( متوسطة ابن باز بأبوعريش ، وثانوية الأحد ، ومدرسة زمزم ، وصالة الأنشطة الرياضية بتحفيظ القرآن الثانوية بجازان ).
أوضح ذلك ممثل مشروع مدارس الحي في المنطقة مدير إدارة النشاط الطلابي بجازان الأستاذ عثمان بن علي حكمي مؤكدا انطلاقة هذه المدارس وسينضم إليها الطلاب فور انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني .
ويأتي المشروع كأحد برامج مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم، حيث تقدم هذه المدارس حزمة من الأنشطة والبرامج خلال الفترة المسائية من اليوم الدراسي بمعدل خمس ساعات يومياً.
ويهدف المشروع إلى تهيئة هذه المدارس من خلال فتح أبواب تلك المدارس خلال وقت الدوام الرسمي وخارجه لاستقبال الطلاب والأسر وشرائح المجتمع المختلفة المحيطة بالمدرسة، بغرض إتاحة الفرصة لهم وتوفير وتهيئة المكان المناسب لممارسة مختلف الأنشطة والهوايات، وكذلك توفير خدمات تعليمية إضافية ودورات مسائية تهدف إلى مساعدة الطلاب وأسرهم للتغلُّب على الصعوبات التي تعيق تحصيلهم العلمي، وأيضاً تقديم خدمات رعاية الموهوبين والمبدعين وتوفير كافة الوسائل التي تمكنهم من الإبداع واحتضان مواهبهم.
كما يهدف المشروع أيضاً إلى تفعيل البرامج الموجّهة إلى الأسرة لرفع قدرتها على مساندة تعلم أبنائها ، وتوفير بيئة تعليمية لهم داخل المنزل تعزّز من فرص التعلم والتميز، وتساعد على التعامل الفعال مع المشكلات التربوية، وتحقيق التواصل المستمر مع المدرسة، وهو مجال رحب لتطوير برامج النشاط الصفي وغير الصفي داخل مدارس التعليم العام جميعها، بما يحقق سمات المدرسة التي يطمح لها مشروع "تطوير" ضمن رؤيته المستقبلية لتطوير التعليم العام.

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 صباحًا الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET