• ×

11:40 صباحًا , الجمعة 5 ذو القعدة 1438 / 28 يوليو 2017

التاريخ 19-06-33 03:54 مساءً

التربية : الاقتصار على المعلمات في تدريس الأطفال حتى 10 سنوات

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.8K
الإعلام التربوي: متابعة أشار الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ستقتصر مستقبلًا على المعلمات في تعليم الفئة السنية إلى 10 سنوات وذلك بعد تقسيمها للدراسة إلى 4 مراحل.

وتبدأ المرحلة الأولى من سن الثانية للمرحلة وحتى السادسة، والمرحلة الثانية تبدأ من سن السادسة إلى العاشرة، وسيقتصر التعليم فيها على المعلمات، في حين تبدأ المرحلة الثالثة من سن العاشرة حتى الرابعة عشرة وهكذا للمرحلة الرابعة التي تبدأ بعدها بأربع سنوات.

وكشف الوزير كشف عن قرب إقرار إستراتيجية للتعليم في المملكة خلال الأسابيع المقبلة حيث تم رفعها قبل نحو 8 أشهر لإقرارها من المقام السامي، وأفاد أنه سيتم إنشاء هيئة لتقويم التعليم في المملكة وهي مستقلة تمامًا عن وزارة التربية والتعليم .

وأضاف سموه أن الوزارة ستعمل خلال العام القادم على افتتاح 1000 مدرسة بنشاط لاصفي وبعيدًا عن المناهج حيث سيحصل طلاب هذه المدارس على معارف مختلفة.

ولفت سموه إلى أن وزارته ستنشأ خلال العام المقبل نحو 200 من المدارس المتعلمة وستصل إلى نحو 1000 مدرسة والتي سيديرها الطلبة عبر كونجرس منتخب في هذه المدارس وسيكون له دور كبير فيها.

جاء ذلك في "حوارات تنموية" التي عقدتها مؤسسة الملك خالد الخيرية يوم أمس الأول الثلاثاء في دورتها الثالثة بعنوان: "الشباب والتنمية: قضايا وطموحات" في مقرها بمدينة الرياض.

وأبان أن الوزارة تعمل على الاستثمار في مدارس رياض الأطفال وهي بنية أساسية لتطوير التعليم في المملكة، لافتًا إلى أن الوزارة تفتتح يوميًا مدرسة رياض أطفال وفي العام القادم ستفتتح مدرستي رياض أطفال في كل يوم في المملكة.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 صباحًا الجمعة 5 ذو القعدة 1438 / 28 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET