• ×

11:51 صباحًا , السبت 28 شوال 1438 / 22 يوليو 2017

التاريخ 04-06-33 11:21 مساءً

التقرير الختامي عن فعاليات أسبوع الموهبة التوعوي

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 4.4K
مكية عثمان صيقل : فرسان الموهبة استعداد ينعم به الخالق سبحانه وتعالى على فئة قليلة من عبادة حيث يبرز من بينهم صفوة العلماء والمفكرين والمصلحين والمبتكرين والمخترعين الذين اعتمدت الإنسانية منذ أقدم عصورها في تقدمها الحضاري على ما تنتجه أفكارهم وعقولهم من إبداعات واختراعات وإصلاحات.. وتنفيذاً للبرنامج التوعوي معاً لرعاية الموهبة تحت شعار " مجتمع أنا موهوب " و الوارد بموجب التعميم رقم 302/9 وتاريخ 17/5/1433هـ فقد تم تفعيل البرنامج في مكتب التربية و التعليم و المدارس التابعة بمحافظة فرسان وذلك من قبل مشرفة الموهوبات بالمكتب ومسئولات الموهوبات بالمدارس . تضمن خطة خروج للمشرفات التربويات توجيه رسائل نصية عن طريق sms للقيادات التربوية بالمنطقة وبعض شرائح المجتمع للتوعية بأسبوع الموهبة تحت شعار " مجتمع أنا موهوب " في يوم السبت الموافق 22/5/1433هـ تم افتتاح فعاليات أسبوع الموهبة داخل المكتب بحضور مديرة المكتب/ الاستاذة / صالحة بنت علي الرفاعي و المساعدة الاستاذة / ماجدة بنت علي الرفاعي و المشرفات التربويات تخلل هذا اللقاء تعريف الحاضرات بفعاليات أسبوع الموهبة التوعوي تحت شعار مجتمع أنا موهوب ومن ثم كلمة مديرة مكتب التربية و التعليم بمحافظة فرسان ومن ثم إلقاء محاضرة بعنوان ( الموهوبين عدة الحاضر وقادة المستقبل ) من قبل مشرفة الموهوبات أوضحت فيها أهمية الموهوبين لحاضر الأمة ومستقبلها . نفذت عروض تقديمية بوربوينت ــ فيديو ــ مسابقات ــ تلوين الشعار ــ رسومات ــ شعر - بروشورات ــ ملصقات ــ إعلانات - محاضرات ورش عمل كتيبات -مسابقات إذاعة مدرسية وذلك من قبل مشرفة الموهوبات و مسئولات الموهوبات بالمدارس ومعلمات شاركوا في هذه المناسبة .
أعدت حقائب حوت بعض الأنشطة المنفذة من قبل مشرفة الموهوبات ومسئولات الموهوبات بالمدارس .مشاركة موظفات مكتب التربية والتعليم بفرسان في أسبوع موهبة بإعداد قراءات موجهة و مطويات ومنشورات وعروض . نفذت أركان خاصة بهذه المناسبة عرضت بها أعمال الطالبات بطريقة ممتعة وشيقة داخل المدارس .
اختتمت الفعاليات في المدارس بإقامة الاحتفالات في نهاية الأسبوع وإبراز أفضل الانجازات والمشاركات والمشاريع الفائزة من الطالبات الموهوبات في محافظة فرسان على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة في جميع المدارس . كذلك تم التعريف بالمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين وأهميته وقد وضحت جميع البرامج والأنشطة التي تنفذها إدارة الموهوبات بجازان والأقسام التابعة لها وتم توزيع شهادات الشكر و الهدايا
هذا وقد سعدنا بتفعيل برنامج أسبوع موهبة التوعوي كما خطط له فقد كان له صدى في النفوس وتميز في الإخراج و الإنتاج
و التنسيق و التنظيم و الترتيب من الجميع ، سائلين الله العلي أن يكلانا جميعاً بتوفيقه ويتولانا برعايته على ما يوصلنا إلى أبواب رحمته ورضوانه . وأن يجعل هذا الوطن دخراً للعلم ويديم علينا عزه وأمنه .


مشرفة الموهوبات بمكتب التربية والتعليم بفرسان


مكية عثمان صيقل
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 صباحًا السبت 28 شوال 1438 / 22 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET