• ×

02:50 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

التاريخ 29-05-33 09:26 مساءً

قافلة من تعليم جازن لتعريف القرى النائية بأهداف المنتدى الدولي للتعليم للجميع

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.1K
الاعلام التربوي: رجاء العطاس 
أطلقت إدارة التربية والتعليم بجازان في أول أيام الأسبوع الدولي للتعليم للجميع قافلة بعنوان ( من حقي أن أتعلم ) وهي تستهدف عدد من القرى النائية لنشر ثقافة المنتدى الدولي للتعليم للجميع بين أهالي تلك القرى .
حيث سارت عضوات القافلة صباح اليوم إلى قرية ( الحنبكة ) والقرى القريبة منها وهن : فاتن الحربي / رئيسة قسم التخطيط والسياسات , رئيسة اللجنة التنفيدية للأسبوع الدولي للتعليم بجازان ، وآمال أبو طالب / مديرة إدارة رياض الأطفال ، وغصون صيقل / مديرة إدارة التربية الخاصة ، وانتصار أبو طالب / مديرة إدارة تعليم الكبيرات ، ورجاء العطاس / مشرفة بإدارة الإعلام التربوي ، ومنسقة مكتب أبي عريش / فلوة الرفاعي وعدد من المشرفات التربويات بمكتب التربية والتعليم بأبي عريش .
الجدير بالذكر أن فكرة القافلة طرحت من قبل الأستاذة غصون صيقل أثناء الاجتماع التحضيري الذي عقدته رئيسة اللجنة التنفيذية بالمنسقات للأسبوع الدولي للتعليم للجميع بمنطقة جازان في وقت سابق .
حيث تم الاتفاق مع مديرة مكتب أبي عريش ومديرة مدرسة الحنبكة / عفاف الأسعد لاستدعاء أكبر عدد من أهالي الحنبكة والقرى المجاورة لها لحضور اللقاء الذي افتتحته فاتن الحربي رئيسة اللجنة التنفيذية لتعريف الحاضرات اللاتي بلغ عددهن ( 242) بالمنتدى الدولي للتعليم وأهدافه ، صاحب ذلك عرض تقديمي ونشرات ومطويات ، ثم ألقت مديرة المدرسة كلمة رحبت فيها بالحاضرات ، بعد ذلك ألقت مديرة إدار ة التربية الخاصة محاضرة عن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وزعت خلالها عدد من المطويات , كما زودت المديرة بدليل إحصائي عن برامج التربية الخاصة , أعقب ذلك عرض تقديمي قدمته مديرة إدارة رياض الأطفال عن أهمية مرحلة رياض الأطفال في تهيئة الأجيال لخدمة أنفسهم وخدمة الوطن ، كما قامت بتوزيع مواد إثرائية على الحاضرات ، بعد ذلك ألقت مديرة إدارة تعليم الكبيرات كلمة للأمهات الحاضرات عن أهمية التعليم في مختلف مراحل العمر ، واستغلال مرحلة الطفولة المبكرة في التعلم .
كما شاركت المرشدة الطلابية بمدرسة راح الذئاب بكلمة بهذه المناسبة .
وقد قابلت القافلة إقبالا ً كبيراً من قبل الأهالي من كبيرات السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمات تعليم الكبيرات بالحنبكة ومعلمات من مدرسة قائم العقم وقائم أحمديني .
ومن خلال اللقاءات التي أجريتها مع الزائرات وجدت أنهن من قرى مختلفة مثل : الحنبكة / دبير / أمجحشة / الحوشبي / عشة السلام / الرُطين / حديد / قائم الصرحة / قائم عسكري / قائم الغبرا / القصبة .
وقد أبدين سرورهن البالغ بهذه القافلة ، حيث ودعن عضوات القافلة بالشكر الذي لا يخلو من شكوى تبثها الأمهات من نقص الإمكانات ، وعدم توفر برامج لذوي الاحتياجات الخاصة ، ولا روضة للأطفال بنفس القرية مما حرم أطفالهن من التعليم نظراً لصعوبة المواصلات , ووعورة الطريق , هذه الشكوى يحدوها أمل بغدِ أجمل للتعليم في جازان .
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET