• ×

01:25 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

التاريخ 29-05-33 01:23 مساءً

إدارة التربية الخاصة تحتفي بأسبوع الأصم السابع والثلاثين

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.7K
الإعلام التربوي : هند عجيبي  تحتفي الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة التربية الخاصة "بنات"، بأسبوع الأصم السابع والثلاثين تحت شعار "تعزيز حقوق الصم الكبار رجالاً ونساءً في العمل"
و يشتمل الأسبوع على عدد من الفعاليات التوعوية والترفيهية، مثل تنفيذ برنامج توعوي عن الاعاقة السمعية وورشة عمل مهني بالاضافة الى الاذاعة المدرسية وعمل لوحات تعريفية بالأسبوع ، وتنظيم يوم مفتوح لطالبات التربية الخاصة في مركز ترفيهي، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل (الرسم المحترف ).
برنامج التربية الخاصة لتفعيل أسبوع الاصم السابع والثلاثين تحت شعار( تعزيز حقوق الصم الكبار رجالاً ونساءً في العمل) ]
السبت 29/5 إذاعة مدرسية -مطبوعات تعريفية بالأسبوع-إصدار مجلة الاسبوع بمقر معهد الامل بجازان وبمقر برنامج الامل بالبيطارية بصامطة وكذلك بمقر برنامج الامل في الجرادية تستهدف طالبات التعليم العام في مدارس جازان وطالبات التعليم العام في مدارس الدمج.
من 29/5-4/6 رسائل توعوية (msm) على مدار الاسبوع لعموم المجتمع.
1/6 ورشة عمل مهني- برنامج توعوي عن الاعاقة السمعية بالبيطارية والجرادية بمحافظة صامطة يستهدف طالبات برامج الدمج وفئة الصم الكبار بالمجتمع كذلك ورشة عمل مهني بمعهد الامل بجازان وهي من تنفيذ مركز التنمية الاجتماعية بجازان .
من 29/5-1/6 تنفيذ ورشة عمل (الرسم بإحتراف) بمعهد الامل بجازان لطالبات المعهد.
2/6-4/6 إقامة معرض فني بمقر برنامج الامل في البيطارية وكذلك بصالة الخدمة الاجتماعية بجازان ويستهدف المعرض عموم شرائح المجتمع والجهة المنفذة طالبات معهد الامل بجازان وبرنامج الامل بالبيطارية محافظة صامطة.
3/6 زيارات ترفيهية لمراكز الالعاب لطالبات معهد الامل بجازان.
3/6 برنامج توعوي عن الاعاقة السمعية بعنوان (بيننا أصم) بمقر مركز التدريب التربوي في محافظة صامطة ويستهدف منسوبات التربية والتعليم وأمهات الطالبات.
الأربعاء 4/6 حفل ختام أسبوع الاصم السابع والثلاثين بمقر صالة الخدمة الاجتماعية بجازان وكذلك حفل ختامي أيضاً ينفذ في برامج الدمج في محافظة صامطة وهي تستهدف عموم المجتمع.
الجدير بالذكر أن إدارة التربية الخاصة تشرف على عدد من الفصول والطالبات والمعلمات لبرامج العوق السمعي في كلاً من مدارس التربية الخاصة بجازان ومحافظة صامطة حيث بلغ الاجمالي للعام الدراسي 1432-1433هـ عدد البرامج 4 برامج لجميع المراحل بالاضافة إلى برنامج تعليم كبيرات الصم في الفترة المسائية بالجرادية بصامطة وعدد الفصول 14 فصل وعدد الطالبات 96 طالبة وعدد المعلمات 27 معلمة عوق سمعي.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET