• ×

02:47 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

التاريخ 29-04-33 12:50 صباحًا

أمير منطقة الرياض يتوج الفائزين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي وتعليم جازان يفوز بالمركز الثالث

تعليقات 2 إهداءات 0 زيارات 1.5K
محمد النعمي 
حققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة النشاط الطلابي ( القسم العلمي ) المركز الثالث على مستوى المملكة في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( مسار ابتكار ) حيث حقق الطالب عبدالرحمن عيسى طبيقي من مدرسة المعرفة الأهلية بجازان المركز الثالث على 515 طالبا وطالبة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قد توج مساء أمس الفائزين والفائزات في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.
حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لـموهبة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي وعدد من مسؤولي الوزارة والمؤسسة .
وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة الأولمبياد ألقاها المشرف العام على الأولمبياد الدكتور أحمد البلوشي أشار فيها إلى أن المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اهتمت بالموهوبين وذلك من خلال الجهات المسؤولة عن الطلاب والطالبات وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة .
وبين أن المرحلة النهائية لأولمبياد "إبداع"، انطلقت الأحد الماضي بمشاركة 515 موهوباً وموهوبة من مختلف مناطق المملكة، ينتمون إلى 312 مدرسة في 42 إدارة تعليمية، قدموا 400 مشروع في مساري الابتكار والبحث العلمي، وخضعت أعمالهم لجولات تحكيمية بمشاركة 164 محكما ومحكمة من المتخصصين.
ثم ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع كلمة قال فيها إنه في ظل عالم يموج بالتطورات والتحديات , ومنافسة معرفية اقتصادية شديدة , يتحول الإبداع والموهبة والابتكار إلى أداة رئيسية للتعامل مع تطورات البيئة الدولية الجديدة وتحديات العصر , وتبقى ثروة أي مجتمع من الموهوبين والمبدعين والمبتكرين مفتاح أي ميزة نسبية تفاضلية دافعة نحو تحقيق النمو , وهو ما يتطلب تعليما معرفيا نوعيا يراعي معطيات العصر واحتياجات المجتمع .
وأضاف أن للمجتمع المعرفي أبعادا مختلفة ومتداخلة قوامها رأس المال الفكري المؤهل والمبدع والقادر على صياغة المستقبل , وتسريع وتيرة الابتكارات والاكتشافات العلمية والإبداعية لتحقيق رؤى القيادة في مجتمع سعودي يسهم في صياغة العالم المتقدم بمشيئة الله تعالي , مبينا أنه انطلاقا من هذه الرؤية فقد بلغ التعاون والتكامل والشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " مرحلة متقدمة لصالح الموهوبين والمبدعين في الوطن الغالي .
وأشار سموه أن الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي يدعم توجها عاما لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول أبناء الوطن , تنمي فيهم روح الإبداع والابتكار , وتعدهم للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث .
ونوه بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة موهبة وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ودعمهم الدائم لكل ما يعنى بالعلم والموهبة والابتكار وتقديرهم للعمل والعلماء والمفكرين ودفع المجتمع نحو التطور العلمي والمعرفي لغد مشرق ومبدع .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة قال فيها :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، سمو وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد ، أصحاب السمو والمعالي والسعادة أبنائي وبناتي الطلبة والطالبات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
إن الشغل الشاغل للقيادة الرشيدة - حفظها الله - ينصب على تطوير إنسان الوطن والاستثمار في رأس المال الفكري بعد أن أصبح المواطن هو محور التنمية باعتباره الأداة الأساسية في بنية الاقتصاد المعرفي إننا نتطلع أن يحقق اولمبياد "إبداع" ما تطمح إليه القيادة الحكيمة من تأسيس قاعدة معرفية صلبة تهدف لتنشأة وتطوير جيل من قادة المستقبل القادر على السير بالوطن قدما على طريق التنمية المستدامة والارتقاء بالبحث والتطوير آخذين في الاعتبار المحافظة على ثقافتنا العربية والإسلامية وخصوصية مجتمعنا السعودي .
أشكر وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" على هذا الجهد الكبير ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح فيما فيه خير للدين والوطن ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعدها تم تكريم الفائزين والفائزات في هذه المسابقة ثم التقطت الصور التذكارية .

يذكر أن الطلاب والطالبات الفائزين في " الأولمبياد "، سيتأهلون لتمثيل المملكة في منافسات معرض انتل الدولي " آيسيف " الذي سيقام في مدينة بتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية خلال الفترة من 13 - 18 مايو المقبل.



image

image

image
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-05-33 03:27 صباحًا ام تركي :
    الله يوفقك ياعبد الرحمن رفعت راس اهل جازان فيك
    الى الامام دائما يامبدع
  • #2
    01-05-33 10:12 صباحًا رزان الحلا :
    الف مبروك والله يوفقك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET