• ×

انطلاق أكاديميات للغتين العربية والإنجليزية بتعليم جازان

تحتضنها 12 ناديا للطلاب والطالبات

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جــــازان – العلاقات والإعلام انطلقت بعدد من أندية الحي بمدارس تعليم جازان برامج صيفية متخصصة في أكاديمية اللغة العربية والإنجليزية تستهدف الطلاب والطالبات خلال فترة من 2 إلى 27/11/1439.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس إلى هذه البرامج تأتي للدور الكبير للمراكز المتخصصة خاصة في اللغة العربية والإنجليزية للمساهمة في رفع مستوى الطلاب والطالبات وتزوديهم بالمهارات اللازمة لإتقان اللغة.
وبين أن هذه البرامج تأتي لاستثمار وقت الطلاب في الإجازة الصيفية وبالشراكة مع شركة تطوير التعليمية لتنفيذ أكاديمية الخط العربي والإملاء والتوسع في تطبيق مشروع تدريب الطلبة على الكفاءة اللغوية للغة الإنجليزية.
وأشار إلى أن عدد الأندية الحي التي احتضنت هذه البرامج تبلغ 12 ناديا للبنين والبنات، موضحا أن 6 أندية احتضنت أكاديمية اللغة الإنجليزية منها 3 للبنين و3 للبنات كما احتضنت 6 أندية أخرى أكاديمية اللغة العربية منها 3 للبنين ومثلها للبنات.
وأضاف إلى أن هذه الأندية تقدم هذه البرامج لمدة ساعة ونصف الساعة لمدة أربعة أيام في الأسبوع يستفيد من خلالها الطلاب والطالبات في من استثمار أوقاتهم خلال فترة الصيف في ربع كفاءتهم اللغوية سواء بالعربية أو اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن لكل برنامج معلم ومعلمة متخصصة في مسار البرنامج يقدمون كل ما هو مفيد للطلاب والطالبات.
من جانبه أضاف مدير المبادرات النوعية بوزارة التعليم الدكتور أحمد قران إلى أن أكاديمية الإملاء والخط العربي تهدف إلى تمكين مهارات الطلاب في الكتابة العربية، ودعم تحسين خطوط الطلاب والطالبات، مقدما شكره وتقديره لجهود القائمين على هذه الأكاديميات في أندية الحي.
image
image
image
 0  0  354

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:09 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.