• ×

بأشعة الماموغرام ..عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تجري الكشف على الدارسات في الحملة الصيفية بتعليم جازان

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان ـ الإعلام التربوي قدمت جمعية الإحسان الخيرية الطبية بجازان ممثلة في عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي خدماتها المقدمة للدارسات في مراكز الحملة الصيفية للتوعية و محو الأمية بقطاع أحد المسارحة بتعليم جازان .
من جانبها أفادت مديرة العيادة :ابتهال العمودي باعتزام العيادة القيام بجولات على مراكز الحملة للتوعية بالمرض و سبل الوقاية منه ، و لإجراء الكشف السريري على الدارسات بجهاز الماموغرام .
و قد بدأ الكشف السريري على الدارسات بمركز الأميرة صيتة بنت عبد العزيز بإسكان الملك عبد الله بالحصمة عن طريق الفريق الطبي المكون من : المثقفة الصحية الأخصائية آلاء دبش و أخصائيتي الأشعة ريم العنزي وأمل عجيبي والمنسقة الطبية أماني زيلعي ومسؤولة الاستقبال و الخدمة المجتمعية /وفاء علاقي ، و الذي قام بفحص لدارسات بأشعة الماموغرام التي بادرت العيادة بإحضارها إلى مقر المركز للاطمئنان على الوضع الصحي للدارسات .
كما قام الفريق الطبي بإلقاء محاضرة توعوية للدارسات للتعريف بالمرض و طرق الوقاية منه .
كما أعربت العمودي عن شكرها لقائدة مركز الأميرة صيتة ليلى صفحي لتعاونها ، و أضافت بأن عملية الكشف السريري على الطالبات ستستمر إلى منتصف الأسبوع القادم حتى يستوفي الفريق فحص كافة الدارسات بالمركز و البالغ عددهن 102 دارسة .

image
image
image
 0  0  38

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:39 مساءً الإثنين 10 ذو القعدة 1439 / 23 يوليو 2018.