• ×

برعاية المدير العام وحدة تطوير المدارس بتعليم جازان تعقد ملتقاها السنوي الرابع( خبرات)

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان ـ الإعلام التربوي برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي عقدت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس الملتقى السنوي الرابع لمدارس تطوير ( خبرات ) في مقر ثانوية مزهرة ، و بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية رحاب مسلم و المستشار التعليمي نهى الشريف و عدد من القيادات التربوية و مشرفات وحدة تطوير بتعليم جازان و صبيا ، و قائدات المسار الإشرافي و التمكيني بمدارس تطوير .
استهل الحفل بآيات من القرآن لكريم تلتها الطالبة وسن حكمي , ثم السلام الملكي ، كما قدمت طالبات ثانوية مزهرة و ابتدائية مزهرة الأولى نشيداً ترحيبياً ، و شاركت طالبات ابتدائية العميرية و برنامج التربية الفكرية بنشيد زينة الأوطان ، ثم ألقت الطالبة لميس مروعي قصيدة وطنية .
أوضح المدير العام للتعليم خلال الملتقى أهمية التطوير في العمل التعليمي بمختلف أنواعه و اتجاهاته و دوره الكبير في تحقيق أهداف و استراتيجيات البرنامج الوطني لتطوير المدارس ، و أشاد بأهداف الملتقى و محتوى أوراق العمل و ما يعرض فيه من تجارب ميدانية و مبادرات ترسخ ثقافة العمل الجيد .
من جانبها ثمنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية جهود مديرة و مشرفات وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس ، و شكرت قائدات مدارس تطوير على كل ما تم إنجازه من مبادرات و مشاريع خلال العام ، كما شكرت مكتب التعليم بالأحد و قائدة ثانوية مزهرة على استضافة الملتقى .
و رحبت مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس زينب بركات بالحاضرات من تعليم جازان و تعليم صبيا ، و عرفت بأهداف الملتقى ، و شكرت المشاركات بأوراق العمل .
بعد ذلك عقدت قائدة ثانوية مزهرة فاطمة هادي ، و المعلمة عائشة جبريل ورشة عمل بمشاركة قائدات المدارس بعنوان ( رحلة التغيير ) تم النقاش خلالها حول مفهوم التغيير ، و الفرق بين التغير و التغيير ، و الخطوات التي يتم بها التغيير ، و في ختام الورشة تم استعراض مخرجات و نواتج التغيير في المدرسة من خلال عدد من البرامج و الدورات .
أعقبها ورقة عمل قدمتها قائدة الثانوية الأولى بصامطة فايزة الحربي بعنوان ( نموذج تطوير ـ التحديات و الحلول بالحد الجنوبي ، استعرضت خلالها التحديات التي مر بها الميدان التربوي في الحد الجنوبي ، و الحلول التي بادرت بها القيادة ، و تكاتف الميدان في القطاع لتحقيق التميز و السير مع ركب المدارس الأخرى في المخرج التعليمي رغم تقليص زمن الدوام الرسمي و تقليص زمن الحصة الدراسية و ظهور ظاهرة غياب الطالبات و التغلب عليها .
تلتها ورقة عمل ( مشروع التوأمة المهنية ـ المرحلة الأولى ) قدمتها قائدة ابتدائية العميرية شفاء باسودان بينت خلالها الهدف من التوأمة المهنية ، و أشارت إلى عدد من النقاط الإيجابية التي حققتها التوأمة بين المدارس المنفذة و المستضيفة من اكتساب للمعرفة و لألفة و تبادل الخبرات .
ثم قدمت معلمة اللغة الإنجليزية بالثانوية الرابعة بجازان عرضاً عن مشروع ( شقائق النعمان ) أشارت إلى فكرة المشروع و هي تلخيص لمادة اللغة الإنجليزية في قناة تلفزيونية افتراضية بمشاركة الطالبات بهدف تمكين الطالبات من الحديث باللغة الإنجليزية بطلاقة .
كما قدمت قائدة الثانوية الخامسة بجازان غادة بريك مبادرة العمل التطوعي ( إسناد خطوة للمستقبل ) و استعرضت أهداف المبادرة و خطوات تنفيذها .
كذلك تحدثت مشرفة التطوير فاطمة فلقي عن مجتمعات التعليم المهنية ، و قدمت المعلمة عزة العطاس نموذجاً لمجتمعات التعلم المهنية بعنوان ( رواية تستحق أن تروى )
بعد ذلك دشنت المساعدة للشؤون التعليمية منتدى وحدة تطوير و الذي تشرف عليه مشرفة التقنيات بالوحدة عائشة مسملي .
و في ختام الحفل كرمت المساعدة للشؤون التعليمية و مديرة وحدة تطوير قائدات المسار الإشرافي و التمكيمني لدعمهم تطبيق نموذج تطوير ، ، و قائدات المدارس المطبقة لمجتمعات التعلم المهنية ، و المدارس المنفذة لمشروع التوأمة المهنية بمدارس تطوير ، و في الختام كرمت مشرفتا تطوير نور الدلقان و فاطمة عسيس وكيلات المدارس المشاركات في برنامج ( قهوة المساء )

image
image
image
image
image
image
 0  0  96

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 صباحًا الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018.