• ×

ملتقى العلوم الطبيعية فكر -اكتشاف - إبداع ينفذ في مكتب صامطة

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منسقة مكتب صامطة نفذ قسم العلوم الطبيعية بمكتب التعليم بصامطة اليوم الأحد الموافق 15/7/1439هـ ملتقى العلوم فِكر – اكتشاف – إبداع 1439/2018 برعاية سعادة المساعد للشؤون التعليمية أ. رحاب مسلم وإشراف رئيسة الشؤون التعليمية أ. أريج كرشمي في م/ث إسكان الخارش، والذي يهدف إلى إبراز مهارات المعلمة في مجالات العلوم والاكتشاف والإبداع و التعريف بمشروع العلوم الطبيعية والذي يصاحبه افتتاح معرض يبرز أعمال المعلمات والطالبات لتعزيز قدراتهن الإبداعية حيث استهل الحفل بالذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ، ثم الترجيب بالحاضرات ، وتشرف الحضور بتواجد عميدة كلية الآداب بصامطة د. عائشة عريشي ،ومديرة مكتب وسط جازان و رئيسات الشؤون التعليمية بمكتب الأحد والعارضة و أبو عريش وجيزان ، وكذلك عدد من مشرفات القطاعات والإدارات بجازان.
ثم عقب ذلك كلمة لرئيسة الشؤون التعليمية بمكتب صامطة أ. أريج كرشمي حيث رحبت بالجميع ، وشكرت الحاضرات والمشاركات من المعلمات والطالبات وكذلك خصت بالشكر قسم العلوم الطبيعية بالمكتب على الجهود المبذولة .
بعد ذلك ورقة عمل مقدمة من مشرفة الكيمياء ، أ. عائشة اليامي ، ثم ورقة عمل مقدمة من رئيسة قسم العلوم الطبيعية أ.غادة أبو طالب ، ثم مشاركة مقدمة من أ.د منال الركابي أستاذة الكيمياء بكلية الآداب والعلوم بصامطة عن استخدام الصبغات الطبيعية الصديقة للبيئة بدلاً من الصبغات الصناعية ، وأيضا أوراق عمل من مشرفة الأحياء أ, وفاء محجب وأ. إنشراح وأ. هدى مصلوف عن تقنية النانو.
وتخلل الملتقى أوراق عمل أخرى منوعة مقدمة من مجموعة من المعلمات تتحدث عن ثورة التقنية وتقنية النانو ونافذة على مناهج العلوم ، وتقنية الفصل المقلوب ، وكذلك فقرات اكتشاف والعلوم الناطقة من قبل الطالبات تتحدث عن عدة مجالات .
وفي نهاية الملتقى تقدمت سعادة المساعدة للشؤون التعليمية بجازان ( رحاب مسلم ) بكلمة أثنت فيها على الجهود المبذولة في إنجاح الملتقى والمنجزات رغم الظروف الراهنة كحد جنوبي وشكرت الجميع من مشرفات ومعلمات وطالبات على ما بذلن وقدمن من خلال الملتقى وما تم عرضه من مشاريع وتجارب وأوراق عمل ناجحة .
واختتم الملتقى بافتتاح المعرض المصاحب ، معرض مشروع الطبيعة والحياة .
وبعد التجول في أركان المعرض ، تفضلت الكرشمي بتكريم الحاضرات ، شاكرة للجميع الحضور والجهود المبذولة وخاصة مشرفات قسم العلوم متمنية لهن مزيدا من التقدم والإبداع .


image
image
image
image
image
 0  0  613

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:17 مساءً السبت 8 ذو القعدة 1439 / 21 يوليو 2018.