• ×

لقاء بعنوان" مقاييس تشخيص القدرات العقلية والسلوك التكيفي " للطلاب المتدربين بمعهد التربية الفكرية

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبده قحل : عقد اليوم الأحد الموافق 1439/6/23 لقاء علميًّا لطلاب التربية الميدانية من جامعة جازان عن أهم المقاييس التشخيصية المستخدمة لتشخيص ذوي الإعاقة العقلية والتوحد .

حيث قدم الأخصائيان النفسيان بمعهد التربية الفكرية الأستاذ علي محنشي والأستاذ محمد قحل بحضور قائد المعهد الأستاذ أحمد قحل ، ووكيل المعهد للشؤون المدرسية الأستاذ فهد عريجي ، وبعض معلمي المعهد .

حيث وقف الجميع على دور الأخصائي النفسي بالمعهد وأهميته في تشخيص الحالات وعمل البرامج العلاجية اللازمة بالتعاون مع فريق القياس والتشخيص بالمعهد .

وكذلك تم استعراض بعض المقاييس النفسية المقننة والمستخدمة في الميدان ، وتعرف الجميع على مختلف الأدوار والمهام التي يقوم بها الأخصائي النفسي ، ثم تتطرق الحوار للإجابة على تساؤلات المتدربين وتم إطلاعهم على كيفية إعداد برنامج لتعديل السلوك .

وقد حاز الشرح الذي قدمه الأخصائيان على إعجاب الحضور ، وذلك لما لمسوه من عمل وتنوع في المهام المختلفة ، التي تساهم في الارتقاء بجودة العمل وتتكامل مع عمل المعلمين في تعديل سلوك الطلاب ، وصولاً إلى بناء شخصياتهم بالشكل الذي يجعلهم قادرين على الاعتماد على أنفسهم ومحققين لأفضل ما يمكن من التعليم والتدريب الذي يؤهلهم للاندماج كأفراد صالحين في المجتمع .

وفي نهاية اللقاء شكر قائد المعهد الأخصائيان النفسيان على تنفيذهم هذا اللقاء العلمي التعريفي لطلاب التدريب الميداني ، الذي أثرى حصيلة المتدربين العلمية وأنار لهم آفاقًا واسعة في التعرف على المقاييس ودورها التشخيصي ، والتكامل بين عمل الفريق بما يعود إيجابًا على مصلحة الطالب .

image
image
image
image
 0  0  174

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:52 صباحًا الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018.