• ×

بمشاركة ١١ مشروعا للطالبات تفتتح المساعدة بتعليم جازان معرض المشروع الوطني لريادة الأعمال

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جـــــازان – الإعلام التربوي 
افتتحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات ) بتعليم جازان رحاب مسلم صباح اليوم الاثنين معرض المشروع الوطني لريادة الأعمال لعام ١٤٣٩ و الذي تنفذه إدارة نشاط الطالبات على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان للطالبات المشاركات في المشروع في مقر مركز تدريب الطالبات بمعهد الأمل بجازان .
استهل الحفل المصاحب للمعرض بالسلام الملكي ثم آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك أوضحت منسقة المشروع بتعليم جازان حنان بحيص أن المشروع يهدف إلى إكساب الطالبة مهارات سوق العمل و ترسيخ ثقافة العمل الحر و التحفيز على ريادة و صناعة الأعمال ، و تعتمد فكرة المشروع على تدريب و تأهيل الطالبات على المهارات المهمة لخوض سوق العمل و ريادة الأعمال ، و إتاحة الفرصة لهم للتواصل مع المجتمع من خلال بيئة تنافسية .
و في ختام كلمتها هنأت الطالبات المشاركات كافة لتأهل مشروع رافميم للطالبتين رفا خالد الأمير و الرميصاء خالد الأمير من الثانوية الرابعة بأبي عريش للمشاركة في التصفيات على مستوى المملكة و المقامة في محافظة الزلفي .
ثم شاهدت الحاضرات فيلماً تعريفياً عن المشروع .
أعقب ذلك كلمة المساعدة للشؤون التعليمية التي ثمنت جهود منسقة المشروع و مديرة نشاط الطالبات و فريق العمل في تحفيز الطالبات للمشاركة في المشروع و صقل مواهبهن ، كما عبرت عن فخرها بمشاركة الطالبات و حماسهن للعمل فيه و تأهل مشروع من جازان للمنافسة على مستوى المملكة .
من جانبها أضافت مديرة إدارة نشاط الطالبات إشراق ولي قائلة : إن أمامنا اليوم أمثلة لطالبات مبدعات في مشروع ريادة الأعمال و لدينا في المدارس أمثالهن ، مشيرة إلى أن هذا نتاج حصول الطالبة على الاستفادة التامة و التشجيع المستمر من مشرفة المشروع بالمدرسة و القائدات ، و بذلك نحقق الهدف المرجو منه .
كما وجهت الشكر للمدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي و للمساعدة للشؤون التعليمية لما يقدمان من دعم و مساندة .
ثم قصت المساعدة شريط المعرض و تجولت مع الحاضرات في أركانه و ناقشت الطالبات عن فكرة كل مشروع و هدفه مشيدة بما رأت من إنتاج و تنافس .
و قد احتوى المعرض على ١١ مشروعاً هي : مشروع رافميم و مشروع ومضة ضوء و مشروع home art و مشروع Roleni و مشروع تناغم و مشروع لمستي و مشروع أنوار فلورز و مشروع لمسة إبداع و مشروع التصوير الفوتوغرافي و مشروع أسعد من تحب و مشروع تصميم الشعارات و طباعتها .
و في الختام كرمت المساعدة و مديرة إدارة نشاط الطالبات المشاركات في المشروع و المدربات في المدارس .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  1.2K

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.