• ×

ضمن الشراكة المجتمعية مع الشؤون الصحية بجازان : الشريف ينفذ برنامج " أنر دربي للوقاية من التدخين "

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن زربان : ضمن برامج الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان والإدارة العامة للشؤون الصحية نفذ الدكتور محمد الشريف في هذا اليوم الاثنين الموافق 7/4/1439 هـ برنامجًا تدريبيًّا بعنوان ( أنر دربي للوقاية من التدخين ) استهدف مرشدي المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس مكتب التعليم بمحافظتي المسارحة والحرث .

ويهدف هذا البرنامج إلى التوعية بأضرار التدخين والطرق الحديثة المتبعة للتوعية منها ، والطرق السلوكية التي تساعد على التعامل مع هذه الآفة ، وكذلك سبل التعاون بين صحة جازان وتعليم جازان لتحقيق دور العيادات بالخدمات التوعوية والعلاجية .

وسوف يقوم بعدها المرشد الطلابي بتطبيق البرامج الوقائية والتعريفية على طلاب مدرسته للوقاية من وباء التدخين ، مع العلم أن هذا البرنامج سوف يستهدف قادة المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية وأولياء الأمور الطلاب .

وقد حضر تنفيذ البرنامج رئيس الشؤون التعليمية الأستاذ موسى بن علي قوفشي الذي ألقى كلمة ترحيبية في بداية اللقاء رحب فيها بالدكتور " الشريف " شاكرًا له حسن مشاركته وتقديمه مثل هذه البرامج الهادفة .

كما شارك رئيس وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب الأستاذ أحمد عطيف الذي حث المرشدين الطلابيين على تعريف الجميع بعيادات الإقلاع عن التدخين وزيارتها سواءً للاقلاع أو للاستشارة أو العلاج ، كما تم التنوية عن أنظمة وتشريعات مكافحة التدخين بالمملكة .

وفي نهاية البرنامج سلم رئيس الشؤون التعليمية شهادات التدريب للدكتور محمد الشريف مع شهادة شكر الأستاذ حسن مكين المرافق له في تنفيذ البرنامج ، ثم تسلم جميع المرشدين الطلابيين مشاهد الحضور .


image

image

image

image

image

image

image
 0  0  2.7K

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 صباحًا الخميس 6 ذو القعدة 1439 / 19 يوليو 2018.