• ×

بحضور القوفشي والحوذان اختتام دورة الخط العربي بمتوسطة الحبجية

إرسال لصديق
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيصل صفحي اختتمت يوم الثلاثاء الموافق 1 / 4 / 1439 هـ بابتدائية ومتوسطة الحبجية دورة الخط العربي والتي تأتي ضمن تنفيذ مشروعات البرامج المركزية للوزارة ، والتي استهدفت طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بمدارس مكتب تعليم المسارحة والحرث ، وقد قدم الدورة كلاً من الأستاذ فيصل عسيس والأستاذ محمد مدخلي والأستاذ حسن معتبي .

واستمرت الدورة ليومين متتاليين بذل خلالها المدربين جهداً بارزاً في كتابة أنواع الخط العربي حرصاً منهم على تعزيز مفاهيم الجمال في الخط العربي ، وللمحافظة على التراث الفكري والفني، الذي تتميز به الحضارة الإسلامية.

وشهدت الدورة مشاركة وتفاعل من طلاب المدارس الذين تنافسوا من خلالها على تشكيل لوحات جمالية متعددة من الأحرف العربية، مُعتمدين على توجيهات ونصائح مُعلم الخط العربي، الذي اصطحبهم في رحلة عبر آفاق وجماليات الحرف العربي تعرفوا فيها إلى ماهية هذا الفن العريق .

وفي ختام الدورة قدم رئيس الشؤون التعليمية بمكتب المسارحة والحرث الأستاذ موسى قوفشي عدداً من الشهادات التقديرية للقائمين على نجاح هذه الدورة من المدربين ،وكل عبارات الشكر لقائد المدرسة الأستاذ يحيى المطربي ولمعلم التربية الفنية بالمدرسة الأستاذ عبدالله شعران على حسن الضيافة والتنظيم .

وفي نهاية المطاف أضاف الأستاذ حمود حوذان كلمة معبرة شكر فيها مقدمي الدورة على حسن إعدادهم وتميزهم في إبراز دورة الخط العربي التي من شأنها أن تصقل مواهب ومهارات الطلاب ، مبدياً سعادته بتفاعل الطلاب وحضورهم اللافت ونقاشهم المستمر الذي يعكس اهتمامهم بتعلم العربية وخطها المميز متمنياً لهم الاستفادة من مخرجات دورة الخط العربي للمشاركة في المعارض داخل مدارسهم وخارجها .

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  2.9K

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:12 مساءً الخميس 3 شعبان 1439 / 19 أبريل 2018.