• ×

02:50 صباحًا , الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

التاريخ 13-04-38 07:42 مساءً

إدارة التوجيه و الإرشاد بجازان تدشن برنامج خصائص النمو

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 803
جـــــــــازان ـ الإعلام التربوي برعاية المساعدة للشؤون التعليمية رحاب مسلم دشنت إدارة التوجيه و الإرشاد بتعليم جازان صباح اليوم الأربعاء برنامج خصائص نمو طلبة مراحل التعليم العام و تطبيقاتها التربوية ، و ذلك في مقر قاعة حمودة جبريل ـ رحمها الله ـ بإدارة التدريب التربوي ، و بحضور المستشار التعليمي لطيفة أبو ملحة و عدد كبير من القيادات التربوية و المشرفات .
بدأ البرنامج الذي قدمته مشرفة الإرشاد المهني بإدارة التوجيه و الإرشاد لمياء علاقي بالقرآن الكريم ، ثم السلام الملكي .
بعد ذلك ثمنت المساعدة للشؤون التعليمية خلال كلمتها جهود مديرة و مشرفات إدارة التوجيه و الإرشاد في كافة البرامج ، و أشادت باهتمامهن بأدق التفاصيل في التنظيم و التنسيق و حسن الاستقبال و جودة المادة التي تشمل المراحل العمرية الثلاث في حياة كل إنسان ، و التي نحتاج كتربويين إلى فهمها و التعامل معها بما يتناسب مع كل مرحلة .
كما رحبت مديرة إدارة التوجيه و الإرشاد مريم عطيف بالحاضرات ، و عرفت بدليل خصائص النمو والذي اجتهد في إعداده مختصين تربويين نزلوا للميدان و أخرجوه بطريقة عملية واقعية ، و أشارت إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو إيصال الدليل لأكبر شريحة من المجتمع و ذلك عن طريق التدريب للمشرفات و أولياء الأمور و منسوبات المدارس ، و أكدت خلال حديثها على أن فهم خصائص النمو يعد مفتاحاً للتعامل مع كل المشكلات .
كذلك استعرضت مشرفة الإرشاد النفسي بإدارة التوجيه و الإرشاد ليلى الفود الهدف من البرنامج و هو أن يتحقق للتربويين معرفة قدرات الأبناء العقلية و مستواهم النمائي و الطريقة التي تتناسب مع المرحلة العمرية التي يمرون بها ، أردفت قائلة : إن آلية العمل بالبرنامج تمر بمراحل تبدأ بالمشرف و تنهي بالطالب ، مبينة أهمية دراسة خصائص النمو لطلبة مراحل التعليم العام .
و عبر الهاتف شارك مشرف عام التوجيه و الإرشاد المشرف على برنامج خصائص النمو أ . عبد الله محمد العتيبي بكلمة رحب خلالها بالمساعدة و المستشارة و الحاضرات ، و أشاد بعطاء و تفاني مديرة إدارة التوجيه و الإرشاد بجازان مريم عطيف و فريق العمل بالإدارة .
و أشار خلال حديثه إلى أن البرنامج هو أحد البرامج التوعوية الحديثة ، و هو مرتكز أساسي في العملية التربوية .
و في الختام كرمت المساعدة للشؤون التعليمية و مديرة إدارة الموهوبات وداد سوادي الطالبة : أسماء عبده عثمان معسبل الحاصلة على جائزة الأمير محمد بن ناصر للتفوق و الإبداع في دورتها الحادية عشرة مجال : الابتكار و ريادة الأعمال في المشروع المقدم ( نظام الانصراف الالكتروني الآمن )
ابتداءً عرفت مديرة إدارة الموهوبات بالطالبة ذاكرة مشاركتها بالمشروع في أولمبياد 2015 و فوزها على مستوى المنطقة و مشاركتها على مستوى المملكة و استفادتها من الملاحظات التي طرحت و التي منحتها الفرصة لتطوير ابتكارها و الحصول على جائزة التفوق و الإبداع .
ثم شرحت الطالبة للحاضرات فكرة المشروع ، و أثنت على كل من ساندها و وقف بجانبها لتطوير مشروعها .
كما بينت أم الطالبة المعلمة عزيزة عجيبي المراحل التي مر بها الابتكار ، و شكرت دعم و مساندة لجنة التحكيم في الأولمبياد وحرصهم على إفادة الطالبات بالملاحظات العلمية التي تهيء لهم الفوز .
بعد ذلك كرمت المساعدة للشؤون التعليمية رئيسة قسم الأحياء بإدارة الإشراف التربوي حنان الصميلي لحصولها على جائزة التفوق و الإبداع للأمير محمد بن ناصر ، و أشادت بتميز أداءها ، وبذلها و تفانيها في كل عمل يسند إليها مما حقق لها الفوز بجائزة الوزارة للتميز و جائزة الإدارة للتميز و جائزة التفوق و الإبداع خلال ثلاث سنوات فقط ، سائلة المولى ـ عز و جل ـ لها المزيد من التميز و الإبداع .

image
image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 صباحًا الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET