• ×

03:12 مساءً , الثلاثاء 24 جمادي الأول 1438 / 21 فبراير 2017

التاريخ 11-04-38 10:26 صباحًا

في أمسية رائعة إدارة تعليم الكبار ( بنات ) تحتفي باليوم العربي لمحو الأمية

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 717
جـــــــــازان ـ الإعلام التربوي رعت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم جازان رحاب مسلم مساء أمس الأحد حفل الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية الذي يوافق الثامن من يناير من كل عام و الذي تنظمه إدارة تعليم الكبار ( بنات ) في مقر الابتدائية التاسعة بجازان .
و ذلك بحضور المستشار التعليمي لطيفة أبو ملحة و مديرة إدارة تعليم الكبار ( بنات ) ساجدة الراجحي و عدد من القيادات التربوية و المشرفات و قائدات برامج و مراكز محو الأمية و المعلمات و الدارسات .
افتتح الحفل الذي قدمته المعلمة فاطمة مقبول من مركز أم كلثوم بالمعبوج بآيات من القرآن الكريم تلتها الدارسة زهراء حمدان من مركز أم كلثوم بنت النبي بالمعبوج ، ثم السلام الملكي .
بعد ذلك أدت طالبات الابتدائية الثالثة بالمعبوج نشيداً ترحيبياً ، أعقبه كلمة المساعدة للشؤون التعليمية التي تحدثت عن حرص المملكة العربية السعودية على الاهتمام بالقضاء على الأمية و محاربة الجهل ، و أشارت إلى سعي سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي و إدارة تعليم الكبار للتوسع الأفقي في فتح مراكز محو الأمية ،كما وجهت الشكر و التقدير لمديرة إدارة تعليم الكبار ساجدة الراجحي و المشرفات و قائدات المراكز و المعلمات .
من جانبها رحبت الراجحي بالحاضرات و أشارت إلى تسارع الدول على الصعيد الدولي و العربي للقضاء على الأمية ، كما أن رؤية المملكة 2030 جاءت مواكبة لرسالة التعليم لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية و توفير فرص التعليم للجميع .
أعقب ذلك رسالة الدارسة هاجر حيدر من مركز أسماء بنت عميس ، كما قدمت الدارسات أماني عبد الرحمن و تغريد عبد الرحمن و رقية عباس من مركز أم معاذ بن جبل و وجدان جهلان من مركز الأسدية ملحمة وطنية تجديداً للبيعة .
و عن جهود المملكة العربية السعودية في محو الأمية تحدثت الدارسات فاطمة حيدر و هاجر حيدر و هادية جمعان من مركز أسماء بنت عميس .
كما استمتعت الحاضرات بمشهد حواري باللغة الإنجليزية من إعداد وتنسيق المعلمة حصة السبيعي و أداء الدارسات من مركز أسماء بنت عميس و أم معاذ بن جبل و أم منيع الأنصارية وهو عن أهمية اللغة الإنجليزية .
تلا ذلك مشهد آخر عن أبي جعفر المنصور و الأصمعي أدته الدارسات فوزية قماش و أحلام نور و رقية عباس و عائشة عباس من مركز أم معاذ بن جبل .
و أبدعت الطالبة راما الصميلي في إلقاء قصيدة شعرية بعنوان ( معشوقة الضاد ) نيابة عن دارسات مركز مريم بنت عمران بالسجن العام .
و اطربت الحاضرات الدارسة سلامة سعيد من مركز أسماء بنت عميس بنشيد ( عربية أنتِ ) و نشيد ( كن أنت )
كذلك تفاعلت الحاضرات مع المسابقة التي قدمتها المعلمة عفاف قحمي و قدمت خلالها هدايا قيمة ، ثم أجرت المعلمة منيا عمر حواراً صحفياً مع بعض الدارسات عن طموحاتهن و مدى استفادتهن من مراكز محو الأمية .
و في الختام قامت مسلم و الراجحي بتكريم المشرفات المقيمات و قائدات المراكز و المرشدات الطلابيات و المعلمات و الدارسات .
كذلك قدمت الراجحي جزيل الشكر للقائدة المتعاونة ابتسام باصقر التي رحبت باحتضان برنامج الحي المتعلم و مركز أسماء بنت عميس في مدرستها كما فتحت جميع مرافق المدرسة لهن .
كذلك كرمت مشرفة تعليم الكبار سابقاً منى آل زيد تقديراً لجهودها خلال فترة عملها .
كما قامت قائدات المراكز و مشرفات إدارة تعليم الكبار ( بنات ) بتقديم الدروع التذكارية لمديرة إدارة تعليم الكبار ساجدة الراجحي .

image
image
image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:12 مساءً الثلاثاء 24 جمادي الأول 1438 / 21 فبراير 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET