• ×

08:42 مساءً , الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

لجنة البدائل التعليمية بتعليم جازان تعقد اجتماعها الأول

التاريخ 30-03-38 02:01 مساءً

فصول ومدارس افتراضية لتعويض الفاقد التعليمي لدى بعض طلاب مدارس الحد الجنوبي

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 752
جـــازان - الإعلام التربوي عقد اليوم الاجتماع الأول للجنة البدائل التعليمية برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي وأعضاء اللجنة بهدف العمل على تفعيل المدرسة الافتراضية بالمنطقة وآلية ذلك لتعويض الفاقد التعليمي لدى بعض الطلاب في مدارس الحد الجنوبي بالمنطقة.
وأكد الحكمي في بداية الاجتماع أهمية إيصال مفهوم البدائل التعليمية ورسالتها لجميع الطلاب والطالبات ليكونوا شركاء في تحقيق الغايات المرجوة من البدائل التعليمية وخاصة .
وقد تضمنت محاور الاجتماع الأول لمحة عن منصة المدرسة الافتراضية ومنصة التدريب الإلكتروني واستعرض فيه خطة تفعيل المدرسة الافتراضية المقترحة، كما استعرض مبادرة الشؤون التعليمية للبنين والبنات، وأدوار أعضاء اللجنة في تفعيل المدرسة الافتراضية وتفعيل منصفة التدريب الإلكتروني.
وشهد الاجتماع الاتفاق على عدد من التوصيات شملت الموافقة على انشاء مدرسة حرة للبنين وأخرى للبنات تعمل على تنمية القدرات والتحصيل لدى الطلاب والطالبات بالشريط الحدودي، تحت إشراف مباشر من مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية "بنين، بنات"، وتزويد وحدة البدائل بتقرير كل أسبوعين عما تم إنجازه مقدم من منسق الشؤون التعليمية باعتماد المساعد.
كما شملت التوصيات انشاء مدرسة افتراضية لكل المراحل "بنين، بنات" تفعل تدريجيا حسب المرحلة، وتقوم الشؤون التعليمية بترشيح المعلمين والمعلمات الراغبين والراغبات في تقديم الدروس بها، وكذلك الإسراع في انشاء وتفعيل مدارس افتراضية لجميع مدارس التوأمة، بحيث تفعل المرحلة الثانوية في هذا الفصل الدراسي الحالي وتفعل بقية المراحل في الفصل الدراسي الثاني.
وأكدت التوصيات على إلزام مدارس التوأمة بتعويض الفاقد التعليمي لدى بعض الطلاب من خلال تفعيل المدارس الافتراضية الخاصة بمدارسهم، وإلزام المعلمين الإفادة من طرح الواجبات والاختبار عن طريقها، وتقديم الدروس المباشرةـ وتسجيل جميع طلابهم وطالباتهم في المدارس الافتراضية ويتم ذلك بمتابعة مباشرة من الشؤون التعليمية ومكاتب التعليم من خلال الزيارات وطلب تقارير دورية عن ذلك لرفع مستوى ترتيب المنطقة بين احصائيات مدارس الحد الجنوبي.
وتتولى إداراتي التدريب والابتعاث "بنين، بنات" العمل على تفعيل القاعات الافتراضية لمنصة التدريب الإلكتروني في تدريب منسوبي ومنسوبات مدارس الشريط الحدودي والبدء في ذلك .
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:42 مساءً الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET