• ×

07:55 صباحًا , الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017

التاريخ 27-03-38 06:31 مساءً

نيابة عن أمير المنطقة وكيل الإمارة يدشن برنامج رفق بتعليم جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 512
جــــازان – الإعلام التربوي دشن سعادة وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد مقرن المقرن ومدير عام تعليم منطقة جازان الأستاذ عيسى أحمد حكمي صباح اليوم وبحضور رئيس الشؤون الأمنية مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة برنامج خفف العنف المدرسي في مدارس التعليم العام ( رفق وتجول سعادته في المعرض واستمع لشرح مفصل من مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جازان الأستاذ موسى عبده حلطاني عن ما تقدمه وحدة التوجية والإرشاد عن أهمية مثل هذه البرامج وذكر ان برنامج ( رفق ) له أهمية في حماية الطلاب والطالبات من العنف حيث يهدف الى خفض العنف بالمدارس وأن المعرض سوف يستمر أسبوع كاملا .
بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه بالمناسبة بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام التعليم الأستاذ عيسى حكمي قال فيها اليوم نجتمع من أجل أجيالنا وتنشئتهم عبر برنامج رفق الذي يأتي في إطار التعامل مع العنف الأسري بجميع مفاهيمه حيث تولي وزارة التعليم اهتماما بالغا بسير الطلاب في مدارسهم في مختلف النواحي التربوية والتعليمية والسلوكية بالإضافة إلى البرامج التي تتلمس احتياجاتهم وتلبي مطالبهم وتدعهم في المواقف التي يحتاجون فيها إلى دعم ورعاية وعناية بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الجانب .
لقد حثنا ديننا الإسلامي على الرفق والتسامح والمحبة وما أعظم تلك المفاهيم عندما تكون مصاحبة لتعاملنا مع أبنائنا وبناتنا لنصنع منهم بتعاملنا جيلا قادرا على خدمة دينه ومليكه وطنه .
إن برنامج رفق تذكير لنا جميعا بما يجب علينا فعله في مدارسنا ومنازلنا من تعامل حسن وكلمة طيبة وأسلوب رفيع عندما نتعامل مع أجيالنا في مختلف المواقف أو حتى المشكلات .
وقدم شكره لسعادة وكيل الإمارة رعاية حفلنا هذا نيابة عن سيدي صحاب السمو الملكي أمير منطقة جازان والشكر للزملاء في إدارة التوجيه والإرشاد لجهودهم المميزة في مثل هذه البرامج وخالص الشكر والتقدير للجهات المشاركة والداعمة التي نعتز بحضورها وشراكتها .

وشدد الدكتور سعد مقرن المقرن على دور المعلم ورب الأسرة في محاربة العنف وتجنب الفرد والناشئة أثاره السلبية عن طريق القدوة الحسنة والتحلي بالرفق واللين وأن والبعد من المخاشنة والغلظة, متمنياً التوفيق والسداد للقائمين على برنامج "رفق" في الوصول بالبرنامج لتحقيق النتائج والثمار المرجوة منه وفق توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - لكل ما يسهم في بناء قدرات وطاقات شباب وفتيات الوطن.
ثم قدم عرض مرئي تعريفي عن برنامج رفق من إعداد وحدة التوجية والإرشاد بأبي عريش . ثم قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع . ثم قدم مجموعة من الطلاب ريبورتاج بعنوان رفقا أبي .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركة في المعرض .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحًا الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET