• ×

11:08 صباحًا , الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017

التاريخ 27-03-38 12:13 مساءً

تعليم جازان بالشراكة مع صحة المنطقة ينفذ دورة تدريبية وتثقيفية للمرشدين الصحيين

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 680
جـــازان - الإعلام التربوي نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة الصحة المدرسية دورة تدريبية وذلك بالشراكة مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة بمستشفى الصحة النفسية والأمل بمدينة جيزان، وذلك في إطار ما يقدمه تعليم جازان من تثقيف صحي لمنسوبيه من المرشدين الصحيين المكلفين في المدارس.
واستمرت الدورة التدريبية لمدة يومين شملت على عدد من المحاضرات التوعوية والنقاشات التي تستهدف المرشدين الصحيين بنين وبنات في مدارس المنطقة، مما يعكس ذلك على صحة الطلاب في المدارس.
وشهد اليوم الأول تنفيذ عدة دورات ومحاضرات شملت الإيذاء ويتخصص في "أنواع وإثارة وطرق الوقاية منه"، والعنف الأسري "أسبابه وآثاره"، المخدرات "آثارها وطرق الوقاية منها"، وأخيرا مؤشرات التعرض للإساءة.
كما عُرض في اليوم الثاني عدة محاضرات شملت الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة، التوحد، اضطرابات فرط الحركة، والتخلف العقلي، ويهدف إلى الرقي بالكوادر التربوية وتأهيلها لمصلحة أبنائنا الطلاب والرقي بجيل المستقبل.
وفي نهاية الدورة كرم المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي المشاركين في الدورة التدريبية والمنفذين لها، وذلك بحضور كل المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عيسى بن يحيى السهلي والمساعد للخدمات الطبية بصحة جازان الدكتور علي الحمزي.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 صباحًا الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET