• ×

02:52 مساءً , الأربعاء 29 رجب 1438 / 26 أبريل 2017

التاريخ 23-03-38 09:19 مساءً

رحاب مسلم ترعى ملتقى توجيه وإرشاد جازان

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.4K
جازان - الإعلام التربوي رعت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم جازان رحاب زيلعي مسلم صباح اليوم الخميس الموافق 23 / 3/ 1438هـ ملتقى التوجيه والإرشاد و الذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد في مقر مسرح الأكاديمي بجامعة جازان .
و كان ذلك بحضور مديرة إدارة التوجيه و الإرشاد مريم عطيف و عدد كبير من القيادات التربوية و المشرفات و الإداريات و قائدات المدارس وعدد كبير من المرشدات الطلابيات بمدارس المنطقة و محافظاتها .
استهل الملتقى الذي أبدعت في تقديمه مشرفة المجال المهني بإدارة التوجيه و الإرشاد لمياء علاقي بالقرآن الكريم ثم السلام الملكي ، كما شاركت مجموعة من الطالبات في أداء نشيد ترحيبي من طالبات تحفيظ القران الكريم بأبي عريش والابتدائية الثانية بجازان.
بعد ذلك ألقت المساعدة للشؤون التعليمية رحاب مسلم كلمة رحبت فيها بالحاضرات و استهلتها بالشكر الجزيل لمنسوبات إدارة التوجيه و الإرشاد على تفانيهن فيما يعود بالنفع و الفائدة على بناتنا الطالبات ، و شكر القائمين على الحفل وذلك لجهودهن المبذولة وخصت بالشكر لمديرة إدارة التوجيه والإرشاد لحرصها الدائم على الجهود المثمرة مع المرشدات الطلابيات .
ومن جانبها أكدت انهن اهم فئة ومساندة للقيادة المدرسية في توجيه الطالبات ومتابعتهن ، و اوصت المرشدات الطلابيات تلاشي سلوكيات الطالبات وايضاً حل المشكلات السلوكية ومعالجتها، وكما تناولت بتبصير الطالبات ودورهن داخل المدرسة وخارجها ودرة المرشدة الطلابية في اثارة الدافعية لاكتشاف مواهبهن وذلك حرصاً منها على المزيد من التميز والعطاء بما تحقق اهداف رؤية 2030م.
و أضافت قائلة : نتوجه بالشكر لله ـ عز و جل ـ ثم لكل فرد من أفراد هذا الصرح فقد عرف الجميع معنى مراقبة الله فحصدنا ثمار ذلك تميزاً و إبداعاً في كافة الجوانب لذا تدعوا المرشدات الطلابيات المشاركة في جوائز التميز .
كذلك أشادت مدير عام إدارة التوجيه والإرشاد بالوزارة موضي المقيطيب خلال كلمتها التي ألقتها عبر الهاتف لمشاركتها في يوم التكريم لهذا اليوم المميز ، وأردفت قائلة : أن بناتنا مسؤولية في ايديهن وهن أمهات الأجيال وصانعات المستقبل وخصت بالشكر لمديرة إدارة التوجيه والإرشاد مريم عطيف لإتاحة الفرصة ومقدرة على حرصها على هذه الفئة و الجهود المبذولة التي تبذلها الإدارة .
أعقبها كلمة مديرة إدارة التوجيه والإرشاد رحبت فيها بالحاضرات لحضورهن الملتقى وخصص هذا اليوم لكل مبدع ومتميز فله حق التكريم وحق الاشادة ، ثم وجهت مديرة التوجيه و الإرشاد مريم عطيف كلمتها للمرشدات في لقائها بأنهن قمم الهرم للتعليم ، ولهم وقفات للنجاح والفوز والحماس وهن سند المدارس والدعم والقدوة والهدف ، كما تناولت بأن الإرشاد يريد مرشدة فعالة في المدرسة ويريد ارشاد فاعل للمرشدات الصالحات وقدوات في اعلى القمم ، والإرشاد يريد المرشدة تتوائم مع متغيرات العصر و الإرشاد يريد صناعة المتميزات من الطالبات اخلاقاً وسلوكاً ، وايضاً يريد مرشدة تحتوي على وعي وتهتم بطالباتنا وتصنع تربيتهن للمستقبل وايضاً متعلمة ومثال في التنظيم ووضع خطط تسير عليها واخيرا اوضحت كلمتها بأن الإرشاد يبني الأخلاق ويصلح احوال المدرسة ، حيث أوصتهن بالأمانة و الإخلاص و بذل الجهد لتحقيق أهداف و رسم واقع نشهده في سلوك أبنائنا و بناتنا .
يليه قصيدة شعرية لمسة وفاء تلقيها الاستاذة فوزية بهكلي من مكتب تعليم ابي عريش ، بعد ذلك حوار وطني لمجموعة من طالبات الثانوية الأولى بجازان وانشودة للملك سلمان –حفظه الله – من الابتدائية الثانية بجازان .
ثم شاهدت الحاضرات فيلماً بعنوان ( ازاهير من بستان الانشاد ) ، ثم قدمن ورقة عمل بعنوان ( حلم وطموح ) مجموعة من المرشدات الطلابيات من مكتب تعليم صامطة شميسة سهلي من متوسطة وثانوية مجعر وعائشة الحسن من متوسطة وثانوية الثانية بالطوال وأفراح شعبي من متوسطة وثانوية اسكان الخارش وسميرة عريبي من ابتدائية ومتوسطة العرجين وكدمي الدش ، يليه انشودة بعنوان (حلم وطموح ) تلقيها الطالبتان عزيزة مباركي من الثانوية الاولى بصامطة ونورة رضوان من المتوسطة الأولى بصامطة .
أعقبها مشهد تمثيلي بعنوان (دور الإرشاد) يلقيها مجموعة من طالبات مكتب تعليم ابي عريش ، يليه فقرة بعنوان أحلى حكاية لطالبات مجمع تحفيظ القرآن الكريم مع نشيد بعنوان (أحلى حكاية ).
و في ختام الملتقى تقدمت المساعدة و مديرة إدارة التوجيه بتكريم المرشدات الطلابيات البالغ عددهن (317) مرشدة وذلك على جهودهن المثمرة في التوجيه والإرشاد خلال الاعوام السابقة و ايضاً كرمت المشاركات في الحفل واللجان والمدارس المشاركة ، كما كرمت المساعدة للشؤون التعليمية مشرفة التوجيه والإرشاد نوال علي حكمي من مكتب تعليم ابي عريش على ما قدمته من جهود مثمرة وبصمات ثابتة خلال مسيرتها .

image
image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:52 مساءً الأربعاء 29 رجب 1438 / 26 أبريل 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET