• ×

11:35 صباحًا , الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017

التاريخ 21-03-38 04:21 مساءً

" السهلي "و"الدغريري" يدشنان المعرض الصحي التوعوي لأضرار التدخين بمجمع الجعدية التعليمي

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 724
عبدالعزيز طوهري ـ محمد ضامري : دشن مساعد مدير تعليم جازان للشؤون المدرسية الاستاذ علي سهلي ومدير مكتب التعليم بالمسارحة والحرث أ. علي بن عواجي دغريري المعرض الصحي التوعوي عن أضرار التدخين بمجمع الجعدية التعليمي بالشراكة مع إدارة المراكز الصحية بالقطاع الجنوبي صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٣/٢١ هـ .

و الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثه أيام وبحضور مدير التخطيط و التطوير التربوي بتعليم بجازان الاستاذ إبراهيم مديش طوهري ، ومساعد الشؤون المدرسية لمكتب الاحد الاستاذ عبدالرحمن حنتول لمكتب ومدير الصحة المدرسيه بتعليم جازان الاستاذ ابراهيم العقيل ومدير إدارة شؤون المراكز الصحية بالقطاع الجنوبي الاستاذ علي ابراهيم خلوفة.

. و كان في استقبال الضيوف قائد المجمع الاستاذ أحمد حاسر طوهري ،ووكلاء المراحل في الابتدائية مهدي داوود و في المرحلة المتوسطة يحيى داوود محزري ،و في المرحلة الثانوية حسين كريري ،ورائد النشاط يحيى حكمي و نخبة من المعلمين وطلاب الكشافة .

وتهدف الحملة إلى توعية الطلاب من خلال وسائل اجتماعية وثقافية متعددة كالمنشورات الصحية إضافة إلى الاستفادة من الفريق الصحي الجنوبي الذي يقدم نصائح طبية مباشرة من خلال شروحات في مكافحة التدخين بأسلوب صحيح للتعريف بمخاطر التدخين ،وأضراره ،وطرق مكافحته ،والوقاية منه، كما يستهدف المشروع طلاب المدرسة وزوراها .

من جانبه أوضح مساعد مدير تعليم جازان للشؤون المدرسية "السهلي" قائلا :" الهدف من إقامة هذه الفعاليات هو توعية المجتمع و الطلاب بخطورة التدخين، وضرورة التصدي له، و سرني ما شاهدته اليوم من الزملاء في مجمع الجعدية و الفريق الصحي في القطاع الجنوبي على الحرص لإقامة مثل مثل هذه المعارض التربوية و الصحية مما لها أثرا إيجابيا في نفوس الطلاب لمكافحة هذه العادة السيئة و العمل منظم و يستحق من يقف عليه الشكر و التقدير بداية بقائد المجمع أحمد حاسر و باقي الزملاء المعلمين ". وواصل السهلي حديثه قائلا :" حقيقة تتمتع المدرسة بهدوء و فصول نموذجية و سرني ما شاهدته في المجمع ،و خاصه فصول المرحلة الابتدائية ". و في ختام حديثه قدم السهلي شكره للجميع .

و أثنى مدير مكتب التعليم بالمسارحة و الحرث "الدغريري" على المعرض لما له من فوائد إيجابية للتوعية بهذه الآفة الخطيرة .

وقد استمع الضيوف إلى شرح كاملا عن المعرض ، و تجولوا بين أركانه . و على صعيد متصل قدم مدير شؤون المراكز الصحية بالقطاع الجنوبي علي إبراهيم خلوفه نبذة عن إقامة مثل هذه المعارض التوعوية سواء الثابتة والمتنقلة، وبيان الآثار السلبية للتدخين على المجتمع، علاوة على بناء شراكات استراتيجية وقوية مع المدارس و غيرها والمؤسسات الفاعلة في المجتمع لمواجهة هذه الآفة، والتعريف بدور القطاع في مكافحة التدخين في مناطق عملها.


و من جهة أخرى زار الضيوف غرفة المرشد الصحي التي يشرف عليها المعلم يحيى هادي شراحيلي و استمعوا لشرح عن التجهيزات .

و في ختام هذه الزيارة قدم مجمع الجعدية شهادات الشكر و التقدير للكادر الصحي في القطاع الجنوبي و المرشدين الصحيين كافة .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 صباحًا الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET