• ×

02:46 مساءً , الأربعاء 29 رجب 1438 / 26 أبريل 2017

التاريخ 14-03-38 01:22 مساءً

" الدويري" يشارك طلاب فكرية الحصمة فرحتهم واحتفالهم "باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة"

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 508
عبده قحل : أقيمت يوم الأحد الموافق 1438/3/12هـ ، فعاليات حفل معهد التربية الفكرية باسكان الملك عبدالله بالحصمة وذلك بمناسبة "اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة" تحت شعار “17 هدف ...لاستشراق مستقبل واعد”، بمشاركة مساعد مدير عام تعليم جازان للشؤون التعليمية أ. ياسر الدويري،وحضور مدير مكتب التعليم بالمسارحة والحرث أ. علي بن عواجي دغريري، ومدير التربية الخاصة بتعليم جازان أ. عبدالله حزيمي ,ومدير ادارة الصحة المدرسية أ. إبراهيم عقيلي والمشرف التربوي أ. توفيق علاقي, وعدد من القيادات التعليمية والتربوية , وأولياء الأمور.

حيث كان في استقباله قائد المعهد الاستاذ احمد محمد قحل ووكلاء المعهد الاستاذ عبدالله طوهري والاستاذ احمد فقيهي وبقية المعلمين والطلاب.

وقد بدأ الاحتفال بحضور الاصطفاف الصباحي ثم الاذاعة الصباحية التي بدأت بالقرآن الكريم ثم كلمة الطلاب وقصيدة شعرية بهذه المناسبة القاها الاستاذ محمد جبران قحل ثم كلمة قائد المعهد أ. أحمد قحل والتي ذكر فيها : بإن معهد التربية الفكرية بالحصمة دأب على الاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام؛ مبينًا أنه يوم عالمي خُصّص من الأمم المتحدة منذ عام 1992م، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ومستمر حتى الآن.

وأوضح " القحل" ، أن الاحتفال يهدف لزيادة الفهم لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم ولأسرهم، وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم، من خلال مشاركاتهم، وتوعيتهم بالبرامج التربوية والتأهيلية الخاصة لهم، والتعرّف على أهم العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية وسبل تسهيلها؛ لضمان حقوقهم.

وتلا ذلك مشاركة الجميع في النشيد الوطني , وإفتتاح المعرض التربية الفنية بالمعهد المصاحب لهذه الاحتفالية حيث كان في استقبالهم مجموعة من الطلاب بقيادة الاستاذ شايع الدوسري ,وتجول الحضور في جميع أركان المعرض واستمعوا لشرح لابرز ما يحتويه .وتوجه الدويري والحضور الكرام لتدشين برامج وفعاليات "فريق قادرون التطوعي" بالمعهد .

وقد شارك الطلاب احتفالهم وتقطيع التورتة التي تحمل شعار اليوم العالمي للاعاقة في جو يسوده الفرح والسرور .
ثم زار بعد ذلك عيادة المعهد واطلع على بعض البرامج والانشطة الصحية ,كما التقى بعدد من أولياء امور الطلاب ومعلمي المعهد توجه بعد ذلك الطلاب والمعلمين الى الصالة الرياضية لاستكمال فعاليات اليوم الرياضي الترفيهي المعد لهذه المناسبة .

وقبل مغادرته المعهد شكر جميع معلمي المعهد على جهودهم المبذولة في انجاح الحفل بجانبيه التوعوي والترفيهي.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 مساءً الأربعاء 29 رجب 1438 / 26 أبريل 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET