• ×

ومضات تربوية لعامنا الجديد !!

 0  0  887
إن بناء المجتمع الحضاري لا يمكن بحال أن يكون ،ما لم يبدأ بأهم عامل يعد قاعدة وأساساً ألا وهو الرعاية والعناية بتربية وتعليم النشء ... ومسؤولية التربية والتعليم كما نعلم-لا تقتصر على المدرسة أو المعلم فحسب ،بل هي رسالة يشترك فيها جميع شرائح المجتمع وفي مقدمة ذلك الأسرة ؛ الأمر الذي يوجب علينا كثيراً من الواجبات والمستلزمات،التي تحتم على كل واحد منا أن يستشعر دوره ، وواجباته نحو تلكم الأمانة !! وحري بكل مسؤول، يلتصق بالتربية والتعليم،ولديه الحس بالمسؤولية الوطنية والإنسانية أن يساهم في تحقيق ذلك،و يتولد،ويتأصل لديه أفق ، ورؤية مستقبلية نحو التطوير،والتغيير بنوعيه( قولاً ، وعملاً).
عاد أبناؤنا الطلاب إلى مدارسهم ، مستقبلين عامهم الدراسي الجديد ، بعد أن تمتعوا وقضوا إجازة ممتدة طولاً وعرضاً ، ممزوجة بكثير من الملهيات، والمغريات ، متطلعين أن يجدوا في تعليم عامهم ما ينير لهم طريق الحياة ، وأمل المستقبل ... أتمنى أن يكون استعدادنا لعامنا الدراسي يحقق التطلعات ، ويشعر أبناءنا بأن عامهم فعلاً عام جديد ، طبعاً في ظل وجود المناخ التربوي التعليمي المناسب ، وقبل ذلك المدير الناجح ، الذي يمتلك الرؤية الخصبة والهادفة نحو تحقيق أهداف رسالتنا السامية .
وأخيراً فلتعلم أخي المعلم أن مسؤوليتك تقع بالمقام الأول، فرسالتك عظيمة ، تتطلب منك عملاً دؤوباً وفكراً مستنيراً... فكن عنواناً مشرقاً لمهنتك وطلابك ، ومجتمعك .. كل عام وأنتم بخير ، وعام دراسي حافل بكل ما هو مأمول إن شاء الله.
عمر صيقل مكتب التربية والتعليم بفرسان

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
1003547_432015630250795_580495987_n[1].jpg
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:57 مساءً الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018.