• ×

06:09 مساءً , الإثنين 5 محرم 1439 / 25 سبتمبر 2017

التاريخ 15-06-34 02:50 مساءً
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 848
خارطة للطريق
مع تطبيق المعلمين للنظرية البنائية في عملية التعلم لم يعد هناك حاجة لدفتر التحضير ويمكن التأكيد بأن دفتر التحضير أصبح من الماضي ولكن ماهو البديل ؟
إن أي عمل ينفذ دون تخطيط مسبق قد لايحقق النتائج المتوقعة فكيف والعمل هو أداء المعلم بكل عناصره . . .
البديل هو خارطة للطريق والمقصود بذلك هو التخطيط للحصة بمعنى أن لكل معلم خارطة خاصة به تعكس خبرته وقدرته على ترتيب احتياجات الطلاب مثل الاقتصادي الذي يرسم خارطته بناء على احتياجات الناس للغذاء والكساء والسكن كذلك المعلم عندما يرسم خارطة للطريق عليه أن يأخذ في الاعتبار احتياجات طلابه في الحصة وذلك في اطار أهداف التعلم / ساعة من الزمن أو نحو ذلك كيف ننفذها ؟ : أنشطة تشاركية حيوية فاعلة تحقق الإحتياجات الخمس للإنسان كما يقول الخبراء في أي مجال :
-البقاء سالما .
-الإرتباط والانتماء .
-تحقيق القوة والكفاءة .
- أن يكون حرا ومستقلا استقلالا ذاتيا .
-أن يلعب ويستمتع وينال قسطا من الراحة .
ذلك ماسأحاول أن أشارك به في الخاطرة القادمة : خارطة للطريق لحصة من الحصص تلبي الاحتياجات الخمس للطالب والله المستعان

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 مساءً الإثنين 5 محرم 1439 / 25 سبتمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET