• ×

09:43 مساءً , الأحد 29 شوال 1438 / 23 يوليو 2017

التاريخ 08-05-34 10:36 صباحًا
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 816
الإعلام الشفاف
الإعلام الشفاف هو الذي ينقل الحقيقة كما هي لا زيادة ولا نقصان واضعاً في اعتباره وحدة البلد واستقرارها والمحافظة على ممتلكاتها وثرواتها البشرية .
الإعلام الشفاف هو الذي يتعامل مع الإيجابيات بالصورة الصحيحة والمعتدلة فالمبالغة الإعلامية هي التي صنعت الفساد الذي يدعي الإعلام محاربته بكل أسف .
الإعلام الشفاف هو الذي يتابع الأحداث بصورة يومية ويقدم خدماته لكل الجهات المعنية بكل صدق وأمانة ، أما أن ينتظر وجود كارثة ثم يشعلها ناراً يحترق بها القريب والبعيد فهذا إعلام مسترزق ومتربص .
الإعلام الشفاف هو الصادر من إعلامي يعي مهنته تماماً ويقف على أرض صلبة من النزاهة والمصداقية بحيث لو وقف في موقف من ينتقده حكم على نفسه بنفس المسطره .
فأنا لا أقبل ثرثرة من إعلامي يعمل مدرساً لا يحضر الطابور الصباحي وتعجز الإدارة في تأمين حصصه أو موظفاً في دائرة حكومية ازدحم المراجعون على مكتبه .
الإعلام الشفاف هو الصادر من إعلامي يقدم الحقيقة فقط تاركاً لأهل القرار قرارهم فهم يرون في المعالجة ما لا يرى وعندهم من الأسباب والمسببات ما يجعلهم يتخذون القرارات المناسبة أما أن يضغطهم الإعلام أو يتخذ معهم قرار فقد يكون القرار عاصفاً وعليه من التبعات ما الله به عليم .
الإعلام الشفاف عليه أن يتعامل مع الأخطاء كأخطاء ومن الأخطاء ما يكفي فيه الاعتذار ومن الأخطاء ما لا يفيد فيها إلا القصاص ، ومع ذلك يبقى مخطئاً نغسله ونصلي عليه وندعو له بالمغفرة .

وقفة تأمل ...
من الإعلاميين المتطرفين الآن من قد وقع في خطأ في يوم ما لو تعاملت معه الجهات المعنية بما يطالب به الآن لما كان موجوداً ولا بيده ريشة قلم قاتله .
الإعلام مهنة لا يجيدها إلا من كانت لديه مرجعية ضابطة وضمير حي ونفس متزنة !؛

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:43 مساءً الأحد 29 شوال 1438 / 23 يوليو 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET