• ×

06:25 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

التاريخ 06-12-33 01:58 صباحًا
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 776
ماذا لديك لنا يا مديرنا الجديد ؟
ماذا لديك لنا يا مديرنا الجديد ؟
التفاؤل في تعليم جازان:
سنة الله في خلقه مع كل تغيير وتجديد واهتزاز يتبعه الخير والتطلع نحو مستقبل جميل ينفض غبار الأمس ويصلح تشققات وتصدعات الزمن .
ومع وجود مؤشرات ورغبات من مجلس الشورى للوقوف على منجزات وزارة التربية والتعليم والتي لاقت جدل بين أعضاء لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي والتقرير المقدم من وزارة التربية والتعليم والرغبة الجادة في تحسين مخرجات التربية والتعليم لتشخيص الواقع وعمل الحلول والخطط العلاجية .
ومع بروز واعتماد هيئة تقويم التعليم العام بالشخصية المستقلة والاعتبارية للوقوف على أرض الواقع لما وصل له التطوير في التربية والتعليم .
ومع هذا التسارع في التغيير نحو الهدف المنشود ومواكبة العصر والتطور الحاصل من حولنا .
كان لمنطقة جازان التعليمية نصيب من التغيير في القيادات التربوية ومعالجة الأخطاء التي رصدت وسببت كثير من تلك الإشكاليات والازدواجيات في الأعمال والذي أثر بشكل مباشر أو غير مباشر في العملية التعليمية .
وقد كانت مطالبات الكل بالتغيير وقد حصل في شهر شعبان أول تلك الخطوات.
وكان في قيادة تلك المرحلة الحساسة قبل مباشرة المدير العام للتربية والتعليم الأستاذ / محمد بن مهدي الحارثي من قبل المكلف الأستاذ / غازي بن علي سهلي توفير بيئة جيدة للعمل للمدير الجديد وهي من أهم الخطوات التي قام بها في ثلاثة أشهر بتجديد وضخ دماء وعقول جديدة في إدارات التربية والتعليم للمعرفة التامة لديه ببواطن الامور بحكم عمله مساعداً لشؤون التعليمية وما يواجه من تعقيدات ومشكلات صعب عليه حلها حينها.
ومع هذا التغيير نجد متنفسه في الميدان ونستبشر الخير فالكل يدعوا الله أن يوفق المدير العام الجديد في عمله والنهوض بمستوى التعليم بالمنطقة وإعادة خط سير القافلة نحو المسار الصحيح جازان العلم وجازان الأدب جازان العقول وجازان الفخر والنبل .
كمنصفين لا ننتظر الحلول السريعة وتحميل المدير العام وزر كل ما يوجد من خلل بالميدان ولكن يجب علينا الصبر حتى تكتمل الصورة الواضحة لديه ربما تحتاج فترة تفوق صبرنا ولكن حتى نصل يجب أن نصبر ونضع أمامه قدرتنا وتحدينا للصعاب وأننا نعمل بأبسط الإمكانيات ونبدع مع قلة الحيلة .
الشفافية بين المدير العام ومن هو تحت إدارته مطلب والوقوف على الميدان بدون وسيط هو المطلب .
ليس عيباً أن أغير ما لدي من خلل ولكن العيب أن أستمر في نفس الخلل .
الأمل يطغى على الألم والبسمة تجفف الدمعة والتفاؤل هو ما نعيشه .
فماذا لديك لنا يا مديرنا الجديد ؟


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET