• ×

02:39 مساءً , الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

التاريخ 09-10-33 07:08 مساءً
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 768
مواسم الفرح
العطلة الصيفية ، رمضان والعيد مواسم عامرة بالفرح مترعة بكؤوس اللحظات الجميلة التي يبارك نشوتها الحضور الحميم للأصدقاء والعائلة .. هذه المواسم ما تلبث أن تتصرم ليبدأ المرء على اسم الله تعالى عامه الدراسي الذي تختلف فيه الأدوار وتتوحد الأهداف والرؤى يستوي في ذلك المعلم والطالب ومدير المدرسة والمشرف التربوي .
وأياً كان المسمى فإن ما خلفته تلك المواسم في النفس كفيل ببث الفرح والانشراح على ملامح عامٍ دراسي كامل ، ولكن المؤسف أن المتأمل لأوجه القادمين من عوالم العطلة لا يلبث أن يصاب بالخيبة ، إذ سرعان ما تبدلت الملامح وأبدل الأنس غماً وكأن الجميع يساق غداة السبت للمقصلة .
فمن المسؤول عن هذا ؟!
وهبنا التمسنا للطالب عذراً ، فأي عذر نطلبه للمعلم والمرشد والمشرف والمدير ؟!
ومن أين يتعرف الطلاب أبجدية التفاؤل والأمل ؟ و كيف سيدركون قيمة الابتسامة وتحية الصباح المفعمة باليقين إذا كانت أوجه معلميهم مثقلة بالبؤس سادرة في الصمت أو موغلة في الحنق والسخط ؟!
إن الإدراك العميق لمعاني الحياة وثقل المسؤولية وشرف الأمانة كفيل بإراحة النفس وإحالة ساعات الجدول المكتظ إلى لحظات عطاء مكللة بالإنجاز والوداد ..
قليل من الحب لأبنائكم وبناتكم معاشر المعلمين والمعلمات وقليل من التفاؤل لتنعموا جميعاً بعام دراسي يليق بمستقبل فلذات الأكباد .

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:39 مساءً الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة و دعم رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET