• ×

02:51 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

التاريخ 20-08-33 01:24 مساءً
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.1K
جازان ..علامة الجودة
تقف منطقة جازان اليوم على أعتاب مرحلة مفصلية جديدة في مسيرة العمل التربوي والتعليمي العريق ، وذلك على إثر صدور قرار معالي نائب وزير التربية والتعليم بتكليف الأستاذ غازي بن علي سهلى مديرا عاما للتربية والتعليم فيها ، وقد لوحظت مشاعر الارتياح والترحيب التى سادت الوسط التربوي لهذا التكليف ، وسواء كان مبعث هذه المشاعر باعتبار ما سبق ، أو التفاؤل بالمتوقع مستقبلا ، أو بهما معا فان الوزارة عموما وفقت في ذلك .
فمنطقة كمنطقة جازان في طبيعتها المكانية ، ونموها السكاني المزدهر، وما تكتنزه من إرث ثقافي وتربوي ثمين ، وإبداع وتفوق علمي متدفق ، وما تعيشه حاليا من مشاريع تنموية لا سابق لها ، إلى جانب ما تشهده المرحلة الزمنية الحاضرة من نمو متسارع يكاد يكون على مدار الساعة في تقنية المعلومات والاتصالات ، وما يعرف بالإعلام الجديد وبشكل فاق حصره وتتبعه ، إضافة الى متغيرات العصر التي لا تخفى على أحد ، كل هذه الاعتبارات تستوجب على صانع القرار أن يعمل فكره ويستخدم ادواته ويقلب الأمور مرات ومرات ليكون القرار سليما وهو ما تم ولاشك ، ومن هنا تسمو الرسالة وتتعاظم المسؤولية على الأستاذ غازي سهلي .
وهو ولاشك كفء لذلك ، وعلى قدر المسؤولية ، لاسيما وأن الرجل ليس بغريب عن شؤون وشجون التربية والتعليم في جازان ، فكل سنوات عمله التربوي وتدرجه الوظيفي إنما هو بين أروقة هذه الإدارة وأقسامها فهو المتمرس في أعمالها .. المدرك لمتطلباتها.
وقف أحد التربويين الأفذاذ في أول لقاء لمدير التعليم مع منسوبي الإدارة في الأيام الأوائل لإدارته في سنوات مضت ، وكان اللقاء لرسم خطة عمل عامة للعمل التربوي في المنطقة فقال مخاطبا ذلك المدير : ( إن المنطقة اعتادت على التميز.. ولا ترضى بأقل من التميز ) ودوت في القاعة عاصفة من الهتاف والترحيب ، ومن ذلك اليوم ..
واليوم ..وقد صارت الأمور في هذه الإدارة إلى الأستاذ السهلي فإننا نقول له ما قيل من قبل : ــ وفقك الله ــ إن منطقة جازان لا ترضى بالتميز بديلا .. ولا تقبل بغير منصات التتويج مكانا .. بل ان جازان ولابد أن تكون علامة الجودة علي العمل التربوي بين نظيراتها ، وهي اليوم أشد اصرارا علي التميز والجودة من أي وقت مضى ، كيف لا .. ؟ وأنتم أحد صناع ومهندسي التميز و الابداع فيها ، وقد ألفت منكم ( في القطاعين ) ما لم تألفه من غيركم حرصا وحكمة وإصرارا على النجاح .
وكما هو حاضر في فكركم الحكيم فان من حولكم زملاء لكم هم قامات عالية ، ودرر ثمينة في اداراتهم وتخصصاتهم ، و كنوز نفيسة في تفكيرهم و إنتاجهم ، ألفوا الإخلاص في العمل والتفاني في خدمة الوطن ، فعليك باستقطابهم وتقريبهم ، ومد جسور التواصل معهم ، وإعادة روح الألفة والمودة بينهم ، وأن يكون باب مكتبكم مفتوحا لاستقبالهم ، وقبل ذلك .. سعة صدركم ، والعمل على تهيئة المناخ الملائم لإبداعهم واستثمار خبرتهم وطاقاتهم .. والعمل يدا بيد للرقي بالتربية والتعليم في منطقتنا وخدمة أبنائنا وبناتنا والوصول بهم إلى غد مشرق بإذن الله . وإننا على يقين بأن كل ذلك من أولوياتكم .
قال تعالى : ( فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر ، فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين )
أما انتم معاشر التربويين على اختلاف مواقعكم .. فأنتم أس العمل التربوي وجوهره ، وصفوة المجتمع وصمام امانه ، بكم يرتفع البنيان وبرسالتكم تزهو الحياة و تزدهر الأوطان , ولن تتحقق الاهداف وتتكامل المنجزات الا بجهدكم وإخلاصكم وتعاونكم .
حفظ الله بلادنا وأدام عزها ، وأدام على ولي أمرنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الصحة والعافية والعز والتمكين .
ومزيدا من النجاح والتألق لجازان في التعليم بخاصة و ميادين البناء والتنمية بعامة ، في ظل الرعاية الكريمة الدائمة من لدن أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه .
وأصدق دعواتنا وأطيب أمنياتنا لزميلنا العزيز مدير عام التربية والتعليم في منطقة جازان غازي بن علي سهلي ولمساعديه الكرام ، وزملائهم منسوبي التربية والتعليم كافة .
وبالله التوفيق ،،،،
علي بن جابر شامي
المشرف لإدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
إستضافة ودعم مؤسسة رحاب المستقبل RA.NET.SA
التصميم بواسطة ALTALEDI NET